إعلان

شراكة بين فودافون والمستشفيات الجامعية بأسيوط لتطوير الأنظمة الإلكترونية

05:01 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أسيوط – (أ ش أ):

عقدت إدارة المستشفيات الجامعية بأسيوط مؤتمراً صحفياً بمناسبة إطلاق شراكتها الاستراتيجية مع شركة فودافون مصر لتطوير الأنظمة الإلكترونية بالمستشفيات ، والذى يهدف إلى تحديث سبل التواصل بين الأطباء والسادة النواب ورفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك بتقنية جديدة لنظام معلومات طبي متكامل انطلاقاً من الحرص على تطوير النظم الإلكترونية وتوظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تقديم خدمة صحية فائقة الجودة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد السميع ، خلال كلمته ، على الدور المجتمعي الرائد الذي تقدمه كلية الطب ليس بمحافظة أسيوط فقط ولكن يمتد أيضاً إلى محافظات الصعيد بأكمله ، حيث أخذت على عاتقها مواكبة التطورات السريعة في نظم المعلومات والبحث عن آلية جديدة للتواصل مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لدعم المستشفيات الجامعية والتي اتسع دورها ليجمع بين الطابعين التعليمي والخدمي.

وأشاد عبد السميع بالفكرة المتميزة المقدمة من شركة فودافون، والتي تعد من الشركات الرائدة في مجال الخدمات، داعياً إلى أهمية شمولية تطبيقها على كافة المستويات مع زيادة التسويق الإعلامي لها ، مؤكدا ضرورة تقديم رؤية واضحة للبرامج المستخدمة مع الالتزام التام بآداب المهنة وأخلاقيتها إلى جانب المحافظة على أسرار المرضى .

وفى ختام كلمته اقترح تنظيم ورشة عمل بعنوان (المستشفيات الجامعية الآن) يتم من خلالها دعوة كافة القيادات الجامعية السابقة وأساتذة كلية الطب لطرح تجاربهم وعرض اقتراحاتهم لحلول المشكلات المادية والبشرية والتقنية وكذلك تقديم رؤيتهم لكيفية تطوير مستشفيات أسيوط الجامعية والوصول بها إلى المعايير العالمية.

من جانبه ، أكد الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب أهمية إبرام هذه الشراكة والذي كان يمثل حلما للكثير من شباب الأطباء لتحقيق التواصل الإلكتروني في المجال الطبي من خلال وجود شبكة طبية كاملة ، مشيداً بالدعم الذى تقدمه إدارة الجامعة لمستشفياتها وتوافر الكوادر البشرية المدربة والثقة المجتمعية العالية ، مما أسهم في تطوير الخدمة الطبية وتقدمها.

ولفت إلى أن الصعيد لا يزال يعانى من نقص شديد في الدعاية لمستشفياته بالرغم من جودة مستواها الطبي، وذلك بالإضافة إلى الحاجة إلى دعم وشراكة أقوى مع مختلف المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

ومن جهته ، صرح الدكتور أيمن خيري نائب مدير المستشفيات الجامعية ومدير مكتب ضمان جودة الخدمة الصحية بأن الشراكة تهدف لإدخال تقنيات حديثة وتقديم خدمة صحية فائقة الجودة.

وأوضح أن الفكرة تقوم على حل مشكلة التواصل والتعليم والمتابعة بين الأطباء عن طريق توفير شركة فودافون لأجهزة تابلت مزود ببرنامج مبتكر لتسهيل إجراء الاستشارات الطبية عند الحاجة وتزويده بالمحاضرات المعتمدة واستخدامه لمتابعة الأداء بتسجيل بيانات كل مريض ، كما تقوم شركة فودافون بتخصيص رقم تليفون لتلقى التبرعات والتي ستساعد فى استكمال المستشفيات التي تحت الإنشاء وكذلك فى تطوير وتحديث مختلف مستشفيات أسيوط الجامعية.

وأضاف الدكتور خيري "أبرمت المستشفى عقد للتعاون مع وزارة التنمية الإدارية للمساهمة فى تطوير البنية التحتية بالمستشفى وميكنة نظام العمل بتحويل الملفات الورقية إلى ملفات إلكترونية".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان