إعلان

أسيوط تنتهي من الأحوزة العمرانية لـ 6 مدن و229 قرية و104عزبة

03:09 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – (أ ش أ):

انتهت محافظة أسيوط من اعداد الأحوزة العمرانية لـ 6 مدن و229 قرية و 104 عزب بالمحافظة ، كما يجري اعداد مخططات إستراتيجية وتفصيلية لعدد 3 مدن و5 قرى بالمحافظة.

صرح بذلك اليوم المهندس فرغلي شعلان مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بمحافظة أسيوط ، وقال إن الأحوزة العمرانية التي تم الانتهاء منها تضم مدن ( أسيوط ، الغنايم، ساحل سليم ، الفتح، البداري، ديروط) ، حيث يجري اعداد مخطط كل من (منفلوط، أبوتيج، أبنوب) ، كما تم اعتماد 229 قرية من أصل 234 قرية بالمحافظة فضلا عن اعتماد 104عزب .

وأشار إلى أنه جاري اعتماد باقي العزب من إجمالي 1216عزبة قديمة ومستحدثة بالمحافظة، مضيفا أنه جاري اعداد مخططات تفصيلية لمدينة أسيوط وعواصم المراكز بالمحافظة والتي تم اعتماد والأحوزة العمرانية لها ، بالإضافة إلى 5 قرى بمركز ديروط و9 بمركز الفتح ، وتم اعتماد مخطط تفصيلي لـ41 قرية .

وقال شعلان إن الخرائط الجديدة دقيقة للغاية وتم وضعها بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني والعديد من الوزارات فضلا عن مطابقتها لأرض الواقع.

وأوضح أن مخطط الأحوزة العمرانية الجديدة جاءت طبقا لتوجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط من أجل النهوض بالتنمية العمرانية بمدن وقرى المحافظة، لكونه تساعد في تطبيق القوانين على جميع المعتدين على الأراضي الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها قضية أمن قومي، كما أن الخرائط الجديدة تدعم الأجهزة المحلية في إجراءات التقاضي والمنازعات.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان