إعلان

2000 عقد مميز لمتحدي الاعاقة من المتعاقدين بالتربية والتعليم بالشرقية

01:07 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية -فاطمة خليل:

التقى الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، وفد المجلس القومي لشئون الإعاقة برئاسة الدكتورة هالة سيد عبد الخالق أمين عام المجلس والتي أعلنت بدورها عن موافقة رئيس الوزراء على تخصيص'' 2000'' عقد مميز فئة 400 جنيه لمتحدي الإعاقة المتعاقدين بالتربية والتعليم بالشرقية من جملة ''3600'' متعاقد بنظام 80 جنيه ، ومائه جنيه مؤكدة على ضرورة اختيار المتعاقدين وفقاً للكتاب الدوري والأسس واللوائح المنظمة لذلك لتحقيق مبدأ الشفافية والالتزام بالضوابط بكل حزم وصرامه تمهيداً للتثبيت على درجات مالية وفقاً للقانون .

وطالب محافظ الشرقية، خلال لقائه ووفد المجلس القومي للإعاقة بمكتبه بديوان عام المحافظة، الثلاثاء أنه بعمل حصر دقيق وشامل حول متحدي الإعاقة على مستوى الجمهورية، والنسب الحقيقية وفقاً للتعداد السكاني لكل محافظة لوضعها أمام صانع القرار، مشيراً إلى أنه ينبغي أن تكون قضايا ومشاكل متحدي الإعاقة قضية مجتمع باعتبارهم شركاء في بناء الوطن بتكاتف الجميع لخلق رؤية واضحة لدمج هؤلاء الناس بالمجتمع والارتقاء بآدميتهم في مختلف المجالات .

وشدد المحافظ، على وكلاء التربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة والشئون الاجتماعية، ببذل أقصى جهد لتحقيق راحة المعاقين وإشراكهم بالمجتمع، مؤكداً على أن أبواب المحافظة مفتوحة تماماً لتذليل كافة العقبات والمشاكل الخاصة بهم.

من جانبها قالت الدكتورة هالة عبد الخالق أنه تم بالفعل إعداد استمارة حصر للمعاقين، وتم وضعها على موقع المجلس الإلكتروني، وعلى أن يتم البدء في الحصر خلال أيام بالتنسيق مع المجلس القومي للتعبئة العامة والإحصاء تمهيداً لإدخال كافة البيانات على الحاسب الآلي وتكون موجودة أمام الجميع من خلال الإنترنت كما يتم توزيع أسطوانات على المحافظات.

وطالبت ضرورة إعادة تطبيق تجربة دمج المعاقين بالمدارس بالشرقية والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم عام 2009 ، مع تدريب المدرسين من خلال ورش عمل يشرف عليها الخبراء والمتخصصين بالمجلس للتعامل مع المعاقين بشكل إنساني .

وأبدى وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية فوراً استعداده للبدء في تطبيق التجربة من خلال اختيار عدد من المدارس وتوفير كافة مطالبهم السمعية والذهنية والحركية وأخصائي إجتماعي ونفسي بكل مدرسة .

كما وافقت مديرية الصحة بالشرقية على تخصيص يوم اسبوعياً للكشف على المعاقين بالمستشفيات العامة و التكاملية من خلال أقسام العلاج الطبيعي و التأهيل النفسي بالإضافة إلى تنظيم ندوات وورش عمل للتأكيد على تحليل ما قبل الزواج لتفادي ظهور مرض ضمور العضلات ، بالإضافة إلى التوعية بأمراض التمثيل الغذائي من خلال الطب الوقائي لسد منابع الإعاقة من البداية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان