إعلان

جامعة الإسكندرية: استمرار معاملة الطلاب السوريين كالمصريين ولن نطبق الضبطية

03:00 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أكد الدكتور أسامة إبراهيم ،رئيس جامعة الاسكندرية، على أن الجامعة قررت عدم تطبيق الضبطية القضائية لمشرفى الأمن بشكل نهائى بعد مناقشتها مع القيادات الطلابية، موضحاً أنها كانت مجرد فكرة مطروحة للنقاش على المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى بهدف حماية الطلاب من تدخل أفراد من خارج الجامعة وتم رفض الفكرة بعد مناقشتها مع الطلاب إستجابة لرغبتهم .

ودعا رئيس الجامعة فى بيان له، اليوم الاثنين، الطلاب إلى التنسيق فيما بينهم والتعاون مع إدارات الكليات لتعريف الطلاب الجدد بالمجتمع الجامعى وعدم إعطاء فرصة لأى قوى من خارج الجامعة للتدخل فى المجتمع الجامعي.

وأشار إلى أهمية بدء تنظيم الأنشطة الطلابية مع بداية الدراسة ودعوة عدد أكبر من الطلاب للمشاركة فى ممارسته وتكوين صف تانى وثالث من القيادات الطلابية بما يحقق إمكانية إنتشار ممارسة الأنشطة بين الطلاب على نطاق أوسع بهدف استفادة أكبر عدد من الطلاب من البرامج المختلفة للأنشطة .

ومن جانبه أكد رشدى زهران ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الطلاب السوريين الذين تم قبولهم بالجامعة العام الماضى سيستمر معاملتهم معاملة الطلاب المصريين لحين تخرجهم.

وأكد ''زهران''على أن مجلس شئون التعليم والطلاب فى جلسته الأخيرة وافق على إحتساب غياب الطلاب لأعذار قاهرة عن الإمتحانات التى جرت خلال النصف الثانى من شهر يونيو غياب بعذر والسماح لهم بدخول الامتحانات فى أقرب دور إمتحانات يتم عقده .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان