إعلان

شباب الوفد يقدمون حلول أزمة البطالة والمرور والثأر لمحافظ أسيوط

12:34 ص الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

انتهت مساء الأحد فعاليات مؤتمر الشراكة بين محافظ أسيوط وشباب حزب الوفد وذلك بعد أن قدم شباب الوفد عدد من المبادرات والأفكار والمشاريع.

وكان محافظ أسيوط افتتح فعاليات المؤتمر أمس السبت في العاشرة صباحا وتم عقد سبع جلسات خلال يومي السبت والأحد وذلك بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد وعدد كبير من وكلاء الوزارة و المسؤولين ومملثين عن منظمات المجتمع المدني.

وبدأ شباب الوفد اليوم الأول بمناقشة أربعة ملفات حيث تحدث عقيل إسماعيل - القيادي بشباب الوفد في الجلسة الأولى عن أهمية إنشاء فرع لمركز بداية للاستثمار وأهمية دوره في تقديم خدمات تمويلية و غير تمويلية لصغار المستثمرين ودعم وتشجيع الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة وهي التي تعتبر محرك رئيسي لنمو الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى قدرته على توفير فرص عمل دائمة.

وفي الجلسة الثانية ناقش محمود معوض نفادي - القيادي بشباب الوفد، أهمية وضرورة إنشاء المدينة الصناعية لمنتجات الرمان بمركز البداري والبدء في المرافق من خلال توفير الاعتماد المالي الخاص لها.

وشدد نفادي على أهمية إقامة هذا المشروع الذي يعتبر حلم بالنسبة لأبناء مركز البداري على أرض المركز وعدم نقله لمكان آخر لعدة أسباب أهمها تواجد المصنع بالقرب من مصدر الإنتاج ولاعتبارات اجتماعية في المقام الأول للبداري والقضاء على البطالة هناك.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة تضم عدد من خبراء الزراعة والاستثمار والصندوق الاجتماعي للتنمية ومزارعي البداري وشباب الوفد لبحث الأوراق المقدمة.

وفي الجلسة الثالثة طرح نفادي مبادرة الترابط المجتمعي لإنهاء حالة التفكك وتهدئة المناطق المشتعلة وإنهاء الخصومات الثأرية واتفق الحضور على إعادة تشكيل لجان المصالحات وعمل لجان انذار مبكر لرصد أي نزاع في أي مناطق المحافظة وإخماد الفتنة قبل وقوع ضحايا.

وفي الجلسة الرابعة والأخيرة لليوم الأول ناقش خالد ناجي ملف المعاقين بمحافظة أسيوط، وطالب ضرورة إنشاء فرع للمجلس القومي لشؤون الإعاقة والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل حقهم المشروع في الوظائف المتاحة.

ويوم الأحد بدأ عقيل اسماعيل - القيادي بشباب الوفد، في الجلسة الخامسة بفعاليات المؤتمر بمناقشة مبادرة "قطرة مياه تساوي حياة"، مشددا على أهمية القيام بحملات التوعية لترشيد الاستهلاك وتوصيل المياه للمناطق النائية وعمل تحاليل للمياه للحفاظ على سلامة المواطنين.

واكمل عبدالرحمن جميل - عضو حزب الوفد في الجلسة السادسة بمناقشة ملف السياحة وضرورة تمهيد الطرق المؤدية للآثار وعمل حملات لتنشيط السياحة والاهتمام بالترميم الدائم للأثر.

واختتم إسلام مالك فعاليات المؤتمر بملف المرور بمناقشته مع اللواء عادل زكي وقيادات المرور وتم اقتراح حلول للأزمة المرورية بالمحافظة.

وفي النهاية توجه محافظ أسيوط وسكرتير عام المحافظة بالشكر لشباب الوفد على هذه المقترحات الهامة والرؤية الجيدة وأشادا بدورهم الواضح في الآونة الأخيرة، وأكدا على استمرار العمل والتواصل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان