إعلان

مناوشات بين طلاب الإخوان وطلاب مستقلين بجامعة الإسكندرية

04:15 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر

وقعت مناوشات بين طلاب جماعة الإخوان المسلمين، وعدد من الطلاب المستقلين وآخرين من طلاب حزب الدستور، عصر اليوم الأحد، بجامعة الإسكندرية ، بعد اعتراضهم على تظاهرات طلاب الإخوان داخل مجمع الكليات النظري الرافضة لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة .

وتبادل الطرفان بالاتهامات خيانة الثورة ، بعد قيام طلاب الإخوان بتوزيع بيانات ضد الجيش وترديد هتافات ضد الفريق أول عبد الفتاح السيسي ، داخل د مجمع الكليات النظرية مما أثار حفيظة الطلاب المعارضين للإخوان ودفعهم لتنظيم مظاهرة مماثلة ضد ممارسات الجماعة .

وتصاعدت حدة الموقف بين الطلاب ، مما أدى إلى تحطيم بعض المعدات الخاصة بأسر الطلاب ، فضلا عن وتقطيع اللافتات الدالة على التيارات السياسية التابع لها الطلاب .

كان قد تظاهر العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان ، ظهر اليوم الأحد ، داخل مجمع الكليات النظرية بجامعة الإسكندرية العام احتجاجا على ما وصفوه بـ "الإنقلاب العسكرى "، والمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة ضمن الفعاليات التى أعلنوها تحت عنوان "انتفاضة الطلاب ".

وقام طلاب الإخوان بتنظيم تظاهرات مماثلة داخل المجمع الطبي الذى يضم كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ، تزامنت مع نظيرتها فى مجمع الكليات النظرية .

ردد الطلاب هتافات ضد الجيش وضد ما وصفوه بسياسات الدولة القمعية ضد الطلاب ، خاصة بعد قرار الضبطية القضائية لأمن الجامعة ، من بينها "تنقطع الأيادي .. اللى بتقتل ولادي" , و "إلحس إلحس في البيادة .. بكرة يدوسوا عليك بزيادة" و"اكتب علي سور الزنزانة.. سجن الطلبة عار وخيانة"، "قول متخافشي.. العسكر لازم يمشى".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان