إعلان

بثينة كامل تطالب بالتمييز الإيجابي لصالح المرأة في الدستور الجديد

01:59 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسيوط – محمد جودة:

أكدت الاعلامية بثينة كامل، أهمية مشاركة المرأة الإيجابية في الحياة السياسية، ومراعاة النسبية بين العمال والفلاحين مع الأخذ في الاعتبار التمييز الإيجابي لصالح المرأة في المجالس النيابية المنتخبة .

جاء ذلك خلال تدشين "المنتدى الثقافي للمرأة "، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بافتتاح قصر ثقافة اسيوط بعد تطويره وتحديثه، بحضور الاعلامية بثينة كامل والدكتورة فوزية ابو النجا الناشطة السياسية ،وموسى تونى رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافي ،وصبري شارف مدير عام ثقافة اسيوط وتحت رعاية اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط .

وأشارت " كامل " الى دور المرأة الصعيدية في الحياة السياسية بداية من ثورة 25 يناير وحتى الان ومن امثلتهم ثناء السعيد عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب المصري الاجتماعي و ريم فصيح الناشطة السياسية وغيرها من الفتيات التي شاركت في الثورة ونزلت الى الميادين، كما طالبت بتفعيل نسبة الكوتة للمرأة في البرلمان، أو تحديد دوائر للنساء لإتاحة فرصة للمنافسة بينهم ،والتخلص من المكتسبات والعادات ، ونشر اهمية وجود المرأة فى البرلمان القادم ، بلا تمييز او زيادة أو نقصان .

كما تحدثت الدكتورة فوزية أبو النجا، الناشطة السياسية، عن الهوية الشخصية والفردية، والهوية الوطنية، وحرص المرأة المصرية على الحفاظ على هويتها طوال فترات التاريخ ،لأنها ناقلة للهوية، من خلال وظيفتها الطبيعية والتربوية، لأنها هى افضل معبر عن بيئتها ،وثقافتها وموروثها الثقافي ، بطريقة ايجابية ، مطالبة بوضع مجموعة من التشريعات والقوانين التي تجعل للمرأة نوع من التمييز الإيجابي .

من جانبه، أوضح صبري شارف مهران، مدير عام ثقافة أسيوط ، أن محاور المنتدى والتي شملت المرأة في الدستور والتميز الإيجابي للمرأة في المجالس المنتجة والمرأة المرية ودورها فى الحفاظ على الهوية ،هو بداية لتفعيل منتدى المرأة في ثقافة اسيوط .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان