إعلان

مدارس الشرقية تستقبل مليون و300 ألف طالب وسط تعزيزات أمنية مشددة

09:47 ص الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- فاطمة خليل:

وضعت مديرية أمن الشرقية خطة أمنية محكمة لتأمين المدارس وصيانة عدد كبير من المدارس، حيث أن إجمالي عدد المدارس بالمحافظة "3809" مدرسة تضم مليون و300 ألف طالب وطالبة سيبدؤون الدراسة اليوم الأحد, وشددت المديرية بعدم السماح لأي مدرس أو إداري أو عامل داخل المدرسة بالحديث في السياسة أو الانحياز لأي حزب أو فكر أو تيار أو الميل لأيديولوجية معينة .

وكانت خطة أمنية مشتركة وضعت بين مديرية أمن الشرقية مديرية التربية والتعليم لتأمين المدارس بمختلف مراكز المحافظة استعدادا للعام الدراسي الجديد اليوم، وتتضمن الخطة تعيين فردي أمن مسلحين يتوليان عملية التأمين من الساعة 7 صباحاً خاصة المناطق البعيدة عن أقسام الشرطة أو المعرضة لتهديدات من عناصر إرهابية، وتشديد الرقابة على مجمعات المدارس، التي تضم أكثر من ثلاث مدارس في نطاق جغرافي ضيق, وتأمين خطوط سير الأتوبيسات المدرسية وتفتيشها بشكل كامل للتأكد من عدم وجود أي أجسام غريبة وإخلاء ورفع جميع السيارات من أمام المدارس.

وتضمنت الخطة عدم السماح للسيارات والدراجات البخارية والتوك توك من الوقوف أمام المدارس، وعدم السماح بوجود مواقف عشوائية والتعامل معها فوراً.

وشملت دوريات مرورية تضم ضباط ( مباحث – مرور – نظام ) ومجموعة من الأفراد لمداومة المرور أمام المدارس وأشار اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية بأنه يجب أن تعمم هذه التعليمات على مستوى أقسام الشرطة بالمحافظة, وأنه سوف يتم تشكيل غرف عمليات بمديرية الأمن على اتصال بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والغرف الأخرى بالأقسام والإعلان عن أرقام تليفوناتها لتقي البلاغات من المواطنين، والتنبيه علي الطلاب وأولياء الأمور بعدم التعامل مع أي أجسام غريبة والإبلاغ عنها فوراً لقسم المفرقعات بمديرية الأمن, ووضع أرقام تليفونات الإغاثة المدرسية على سيارات تأمين المدارس للإبلاغ فوراً عن أي شكوى.

كما قامت المديرية بتنظيم دورات وندوات تثقيفية لنشر الوعى الأمني في جميع مجالات العمل الأمني " الحماية المدنية، المرور، ومجال حقوق الأنسان " بين طلاب المدارس وكذا المعلمين وذلك خلال الأسابيع الأولى من الدراسة.

كما تقوم المديرية من خلال محاضري تلك الندوات التثقيفية بدعوة الطلاب والمعلمين لعمل زيارات ميدانية لإدارات الحماية المدنية والنجدة ونادى الشرطة وأقسام ومراكز الشرطة بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان