إعلان

مستشفى ''فوه'' المركزي تحتضر..وصحة كفر الشيخ في غيبوبة

07:28 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

مرضى يعانون، أهالي ضجروا كثير الشكوى، معاملة سيئة للمرضى من جانب الأطباء والعاملين، عدم توفر الأدوية الأساسية الخاصة بالإسعافات الأولية بقسم الاستقبال، هذا ما يرويه المرضى عن مستشفى ''فوه'' المركزي، بمحافظة كفر الشيخ.

هذا بالإضافة إلى وجود نقص كبير بالأجهزة الطبية، يجعل الأطباء في كثير من الأحيان يلجؤون لتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية بالإسكندرية، وطنطا، والمنصورة.

تعاني مستشفى ''فوه'' المركزي، بمحافظة كفر الشيخ، حالة من الإهمال المستمر، جعلت المشاكل السابق ذكرها تتفاقم بشكل كبير، ورغم ما سبق ذكره فإن مديرية الصحة بكفر الشيخ، تقبع في سبات عميق.

العديد من مشاهد الإهمال الجسيم شهدتها المستشفى، منذ سنوات وحتى الآن، كان أغربها عندما تم حجز أحد المواطنين، بقسم الباطنة لشعوره بضيق بالتنفس، وعندما طلب أحد المرافقين للمريض من إحدى الممرضات ''ملاءة سرير''، لعدم تغطية أي سرير من أسرّة قسم الباطنة البالغ عددها 6 أسرّة قالت الممرضة: ''النهارده العاملة التي ستقوم بغسل الملاءات مش موجوده، اتصرفوا وهاتوا ملاية وكوفرته من عندكوا''.

ورغم شكوى أهالي مدينة فوه، جراء عدم وجود الأدوية المسعفة، والتي من المفترض تواجدها دائمًا بقسم الاستقبال، فقد أكد الدكتور أحمد بركات مدير المستشفى، لمندوبي إحدى المنظمات الحقوقية، أثناء زيارتهم للمستشفى، بأن جميع أنواع العلاج متوفرة داخل المستشفى، لدرجة أن هناك بعض الأدوية تعدم بعد انتهاء صلاحيتها، لعدم استخدامها في بعض الأقسام، في نفس الوقت استنكر الأهالي والمرضي، تصريحات مدير المستشفى، معتبرينها تصريحات مسكنة ولا تصدر سوى من مسئول يخشى على منصبه، هذا لأن الأهالي والمرضى المترددين على قسم الاستقبال ، يؤكدون أن الممرضين والممرضات، يطالبونهم بشراء هذه الأدوية على نفقتهم الخاصة، بحجة عدم توافر هذه الأدوية داخل المستشفى.

تعليمات الدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، لمديري المستشفيات التابعة للمديرية، بضرورة الاهتمام بالنظافة، كانت واضحة وصريحة، ورغم هذا ظل مسئولو مستشفى ''فوه'' كأنما لم يسمعوا حرفًا من تلك التعليمات، وبقيت المستشفى على حالها السابقة، لا تعرف عن النظافة، سوى مجرد المصطلح اللغوي.

ويقول صلاح غبير، وكيل معهد أزهري، وأحد أهالي مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ: ''للأسف الشديد لقد رأيت مستشفى فوه المركزي أكثر من مرة، تحتضر من كثرة الإهمال وسوء معاملة العاملين بها للأهالي والمرضي المترددين عليها، فأصبحت مكانًا غير مؤهلاً لاستقبال المرضى، ولا يوجد بها أي أنواع الاهتمام بالمرضى، الذين لا يستطيعون التردد على العيادات والمستشفيات الخاصة''.

ورفض غبير، تصريحات مدير المستشفى التي أكد فيها تواجد الأدوية باستمرار، وانكاره لمعاناة المستشفى من نقص أدوية الإسعافات، مشددًا على أن مدير المستشفى ''يثبت أنه يخشي على منصبه ولا يخشى الله في المرضي الغلابة الذين يتم إهمالهم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان