إعلان

الاثنين.. مهرجان "رسالة من الأقصر إلى شعوب العالم" بعشر لغات

11:39 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر-(د ب أ) :

تنطلق في مدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر يوم الاثنين المقبل ، فعاليات مهرجان "رسالة من الأقصر" ضمن جهود استعادة المكانة السياحية لمصر.

ويقام المهرجان برعاية وزير السياحة المصري هشام زعزوع ، ومحافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين ونقيب المرشدين السياحيين المصريين معتز السيد وتنظمه نقابة المرشدين السياحيين ،وسلطات محافظة الأقصر وغرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر .

وتنطلق فعاليات المهرجان من ساحة معابد الكرنك الفرعونية التي تسجل معالمها الأثرية تفاصيل أول معاهدة سلام مكتوبة في التاريخ، عقب معركة قادش الشهيرة بين الحيثيين وقدماء المصريين، في عام 1280 قبل الميلاد .

وقال وكيل نقابة المرشدين السياحيين في الأقصر فرنسيس أمين إن الاحتفالية "تهدف أيضا إلى توصيل رسالة إلى كل بلاد العالم تشرح بوضوح أن ما حدث في 30 يونيو تم بإرادة شعبية وأن خارطة الطريق هي طريق المصريين لبناء دولة مدنية حديثة تمهد لعمل دستور يليق بقامة وقيمة مصر التاريخية والحضارية".

تأتي الاحتفالية لتقدم رسالة حب وسلام من الأقصر إلى كل شعوب الأقصر تدعوهم لزيارة المدينة والتمتع بأمنها وأمانها وعراقة آثارها .

وأضاف أن الاحتفالية تجرى وسط أجواء تتسم بسحر وغموض الفراعنة وتتضمن الكثير من العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية وطوابير بأزياء فرعونية وعروض للبالون الطائر وسيتم إلقاء "رسالة الأقصر " إلى شعوب العالم بعشر لغات ، "تؤكد أن مصر بخير وأننا سائرون في الطريق الصحيح وأن الرغبة في تقدم مصرنا الحبيبة قد وحدت بين فئات الشعب".

وقال أمين "إننا نرسل من هذه الاحتفالية برسالة حب وترحيب وسلام ونؤكد على الأمن والأمان الذي تعيشه مصرنا الحبيبة .. ونقرر بأن الأقصر بآثارها وأبنائها ترحب بزوارها من سياح العالم" .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان