إعلان

العمال المؤقتون يغلقون إدارة سيدي سالم الصحية بكفر الشيخ بالجنازير

02:33 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

أغلق العشرات من العمال المؤقتين بالإدارة الصحية بمركز ومدينة سيدي سالم بكفر الشيخ، الأحد، مبنى الإدارة بالجنازير، وأعلنوا إضرابهم عن العمل والدخول في اعتصام مفتوح أمام مبنى الإدارة، لحين الاستجابة لمطالبهم في التثبيت بالعمل وصرف رواتبهم المتأخرة منذ عام ونصف حتى الآن وإلى وقتنا هذا.

ويوجد بالإدارة الصحية بمدينة ومركز سيدي سالم بكفر الشيخ 180 عاملًا مؤقتًا ممن يعملون بالأجر الموسمي منذ 3 سنوات، دون أن يتم تثبيتهم على الدرجة الوظيفية، كما أنهم لم يتقاضوا رواتبهم منذ عام ونصف وهم أرباب أسر وأولاد ولا يتقاضون سوي راتب 150 جنيه فقط .

وكشفت إحدى العاملات المؤقتات "مها حمدان عثمان" عن تعرضها لما اعتبرته "أسوأ معاملة" ومعها زميلاتها، حيث اتهمت موظفي مديرية الصحة بكفر الشيخ بالتعدي عليها يوم الخميس الماضي بالضرب، وإحداث إصابات بها، مضيفة أنها نُقلت إلى المستشفى بعدما تعرضت لحالة إغماء، وذلك عند قيامها بالتوجه مع باقي زميلاتها في العمل لمقابلة الدكتورة لميس المعداوي وكيلة وزارة الصحة، لعرض مطالبهم في التثبيت بالعمل وصرف رواتبهم المتأخرة.

وطالب العمال المؤقتون بإدارة سيدي سالم الصحية بالتثبيت أسوة بباقي العاملين بالدولة الذين تم تثبيتهم، وسرعة صرف رواتبهم المتأخرة ومساواتهم ممن تم تعيينهم في الدرجات الوظيفية حتى يحصل أي عامل مؤقت على حقه، بحسب تعبيرها.

ومن جهتها، قالت مبروكة محمد، إحدى العاملات المضربات عن العمل بإدارة مركز ومدينة سيدي سالم الصحية بكفر الشيخ: إنني أساعد زوجي عامل المحارة في متطلبات الحياة بهذا الأجر الضئيل، وللأسف لم نتقاضى رواتبنا منذ عام ونصف، فنحن صابرون جميعًا على أمل التثبيت في هذه الوظائف المؤقتة حتى يتم زيادة الراتب ويتم عمل تأمين صحي لنا حتى نستطيع مسايرة الحياة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان