إعلان

رئيس جامعة سوهاج: تطبيق الضبطية القضائية على الطلاب ''المخربين''..ولا تشمل هيئة التدريس

02:18 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- صباح علي:

شدّد الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، على اتخاذ إجراءات رقابية، في حالة ما إذا تم تطبيق الضبطية القضائية لبعض أفراد الأمن الجامعي، التي من شأنها الإشراف المباشر على تطبيق الضبطية، بما لا يخالف الحريات والتعبير عن الرأي والرأي الآخر داخل الجامعات.

وأشار رئيس الجامعة، إلي أن الضبطية القضائية سوف تُمنح لعدد 4 إلى 6 أفراد من الأمن المدني الجامعي، الحاصلين على مؤهلات عليا، من العاملين الدائمين بالجامعة ذوي السمعة الحسنة والسمات الشخصية الجيدة، والذين تم تدريبهم علي كيفية التعامل مع طلبة وطالبات الجامعة، بحدود لا يمكن تجاوزها من الطرفين.

وأضاف نور الدين، أن الضبطية القضائية، في حال تطبيقها، سوف يُشرف عليها نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إضافة لعمداء الكليات وإدارة الشئون القانونية، تحت الإشراف العام من قِبل رئيس الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة ان الضبطية القضائية قاصرة علي الطلاب المخربين والغير منضبطين والعاملين المخالفين لقواعد العمل، وذلك للحد من المعاكسات والألفاظ البذيئة، التي انتشرت في جامعاتنا مؤخرا ، حتى تستعيد الجامعات دورها الطبيعي، في كونها مرآة لتنمية المجتمع في شتي المجالات.

وشدد رئيس الجامعة، علي أن منح الضبطية القضائية بعيدة كل البعد عن التطبيق علي أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، الذين إذا خالفوا القواعد، فأنهم يحولون كما هو متعارف عليه داخل الجامعات، إلى المستشار القانوني للتحقيق معهم.

وأعرب نور الدين عن تفهمه لموقف الطالب في التعبير عن رأيه سياسياً، ولكن دون تخريب وبلا صفة حزبية، حيث أن قرار منح الضبطية القضائية يصب في مصلحة الطالب، ويمنع ذهاب الطالب لقسم الشرطة واحتجازه أو معاملته بطريقة غير جيدة أو تحويله للمحاكمة.

ومن الجدير بالذكر، أن الضبطية القضائية ممنوحة مسبقا لعدد من موظفي الدولة في بعض الهيئات، مثل مفتشي التموين، وبعض أفراد هيئة البترول.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان