إعلان

صحفيون ونشطاء ينظمون وقفة احتجاجية ضد محاكمة "أبو دراع" عسكريًا

12:17 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- فريدة القاضي:
 
تظاهر العشرات من الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء وبعض أعضاء قوى سياسية مختلفة، تضامنًا مع الصحفي أحمد أبو دراع، مراسل جريدة "المصري اليوم" بشمال سيناء، واحتجاجا على القبض عليه ومثوله أمام محاكمة عسكرية بتهمة تصوير منشآت عسكرية.
 
وهتف المتظاهرون، في وقفتهم، ضد محاكمة المدنيين عسكريا، رافعين لافتات تضامنية مع "أبو دراع"،للمطالبة بإطلاق سراحه، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وردد المتظاهرون " محاكمة عسكرية ليه .. هو احنا في سجن ولا ايه "، "اكتب علي سور الزنزانة .. حكم العسكر عملوا خيانة "، "ثوار أحرار هنكمل المشوار".

وأكد المحتجون، أن الصحفي كان يؤدي واجبه، "بعيدا عن الجاسوسية"، مؤكدين على  إصرارهم على إلغاء المحاكمات العسكرية.
 
وطالب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالإفراج عن "أبو دراع" وحفظ التحقيق معه، مؤكدا، في بيان له، إن إحالة صحفيّ للمحكمة العسكرية، يعد اعتداءً خطيرًا، على حرية الرأي والتعبير، كما أن إحالة مدنيّ للمحكمة العسكرية، يعمّق مشاعر القلق من "عسكرة الدولة واستخدام حالة الطوارئ لتكميم الأفواه"، بدلا من محاصرة الإرهاب والقضاء عليه، وهو ما يرفضه الحزب الذي وقف دائما ضد محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

وشدد الحزب في بيانه، على  ضرورة محاربة الإرهاب، الذي يسعى لتدمير الدولة المصرية، بالتمسك بسيادة القانون واحترام المعاهدات الدولية، التي وقعّت عليها مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان