إعلان

محافظ أسوان يحيل واقعة تسرب مياه الصرف الصحي بقرية بلانة للتحقيق

10:40 م الخميس 12 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- أ ش أ:

أحال محافظ أسوان مصطفى يسري، بعض العاملين بمحطة معالجة الصرف الصحي، بقرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة للتحقيق، وذلك بعد حدوث انهيار جزئي بأحد الجسور الخاصة بالأحواض والأخوار التخزينية لمياه الصرف، مما تسبب في تسرب كميات من مياه الصرف المعالج، للزراعات المجاورة وأيضَا ترعة وادي النقرة الرئيسية.

صرح بذلك المهندس محمد مصطفى السكرتير العام للمحافظة، قائلًا أنه توجه فور تلقيه إخطار بحدوث الواقعة، إلى موقع تسرب مياه الصرف الصحي.

وكشف مصطفى، أن قرار محافظ أسوان بإحالة المتسببين في تسرب مياه الصرف المعالج، لم يأت فقط لمحاسبة المقصرين عن أداء عملهم، ولكن أيضًا للوقوف علي الأسباب الحقيقة، وراء الواقعة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية فيما بعد؛ لمنع تكرار حدوثها.

وأكد أنه فور حدوث الانهيار الجزئي، تم الدفع بالمعدات الثقيلة التابعة لشركات مياه الشرب والصرف الصحي والمقاولين العرب، والوحدة المحلية لمركز نصر النوبة، مما ساهم في الإسراع بإصلاح الجسر المنهار والسيطرة علي الموقف، وبالتالي وقف تسرب المياه المعالجة لترعة ري النقرة، كما تم قطع مياه الشرب عن المناطق التي تغذيها ترعة النقرة؛ لمنع حدوث أي تلوث في مياه الشرب، مع غلق محطات الري ''1, 2, 3''، والاقتصار على تشغيل باقي المحطات ''4 , 5 , 6''، لحين الانتهاء تمامًا من إعادة الجسر لوضعه الطبيعي، وتأمين الترعة من أي تسرب لمياه الصرف المعالج.

وأضاف مصطفى، أنه في نفس الوقت وكإجراء احترازي من تأثرها بالمياه المعالجة، تم قطع التيار الكهربائي من أبراج الضغط العالي المجاورة لمحطة معالجة بلانة، والتي تصل قدرتها إلى 32 ألف ميجا وات يوميًا، والتي تستوعب كافة كميات الصرف الصحي؛ لمعالجته من مدن كوم أمبو ودراو والقرى التابعة لها، بالإضافة إلى قرية بلانة.

فيديو قد يعجبك: