إعلان

طلاب يتظاهرون احتجاجا على إلغاء ''تجارة إنجليزي'' بجامعة الإسكندرية

01:50 م الخميس 12 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:

نظم العشرات من خريجي الثانوية العامة والمتقدمين لشعبة تجارة إنجليزي بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، وقفة احتجاجية، اليوم '' الخميس'' أمام مكتب عميد الكلية، بعد إعلامهم خلال تقديم الأوراق المطلوبة بأن إدارة الكلية لن تقبل دفعة للعام الدراسي الجديد بتلك الشعبة .

وأشار الطلاب إلى أنهم أنهم فوجئوا أثناء التقدم بأوراقهم للكلية، بامتناع الإدارة عن قبول الأوراق وإخطارهم بأنه لن يتم قبول دفعات جديدة، مبينين أن ذلك القرار بسبب مشكلة بين إدارة الجامعة ووزارة المالية .

وأضافوا أن أحد العاملين بإدارة الكلية أوضح للطلاب أن الموضوع بين إدارة الجامعة ورئيسها الدكتور أسامة إبراهيم، وبين وزير المالية، ولا دخل لإدارة الكلية بهذا الأمر، والوزارة هي من أصدرت قرارا بعدم قبول دفعة جديدة بالشعبة.

وقال الطالب باهر عادل، نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة، إن إزمة الطلاب وقعت بسبب سحب وزارة المالية الصندوق الخاص بالشعبة ، مما مما أجبر أعضاء هيئة التدريس على الامتناع من العمل بالشعبة أو قبول طلبات الطلاب بعد ما حصلت وزارة المالية علي كافة الميزانية.

وأضاف، أن هناك محاولات تتم حاليا بين وزارة المالية وإدارة الجامعة من أجل إنهاء هذه الأزمة، خاصة وأن الأزمة انعكست على الطلاب الجدد خاصة بعد ما رفضت الإدارة قبول أوراقهم للضغط علي وزرارة المالية بسحب هذا القرار وعدم الحصول علي صندوق ميزانية للشعبة.

من جانبه أوضح الدكتور يحي عبد العظيم، وكيل كلية تجارة جامعة الإسكندرية أن المشكلة التى حدثت بسب تعثر إدارة الجامعة في ميزانية وزارة المالية ولا دخل لأعضاء هيئة التدريس وعميد الكلية بها، مبينا أن شعبة اللغة الانجليزية بكلية التجارة تعمل على نظام مشاريع الصناديق بجامعة الإسكندرية، وأنه لا توجد ميزانية بهذه الصناديق لتغطية مصاريف المشروع، والمقرر أن تتحمل وزارة المالية جزءًا منها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان