إعلان

رئيس حزب المؤتمر: تجربة الإخوان مريرة.. ولا مكان للكيانات الهدّامة

06:17 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد ومحمد عامر:

قال السفير محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر ووزير الخارجية الأسبق، إن تجربة حكم جماعة الإخوان كانت مريرة، مشيرًا إلى أن المصريين كانوا على استعداد أن يقبلوا بالعيش دون مقومات الحياة، لكنهم رفضوا العيش دون الكرامة، وهو ما رفضوه في ممارسة الجماعة للسياسة طوال فترة حكمها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه حزب البداية، اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق الإسكندرية، بمشاركة عددًا من الأحزاب المدنية من بينها حزب المؤتمر، والأحرار، في إطار دعم الشرعية الثورية واحترام إرادة الشعب المصري، ولإعلان رفض الأحزاب المشاركة للتدخل الأجنبي في شؤون مصر الداخلية وكذا التدخل في شؤون الدول العربية.

وأضاف ''العرابي'' أنه بالرغم من تجربة الإخوان المريرة، إلا أنه وجب الخروج من تلك التجربة ببعض الدروس المستفادة، مشددًا على ضرورة التركيز على مستقبل الوطن الذي خرج من محنته منتصرًا، ولن يسمح شعبه لأحد أن يجره إلى دوامة العنف.

وتابع قائلًا: ''لن يكون مسموحًا بعد الآن أن تتواجد كيانات وأفكار هدامة تستخدم الشعارات الدينية في خداع البسطاء وتعمل لمصالح مضادة لمصالح الوطن''، مضيفًا أن المصالحة الوطنية التي يطالب بها البعض يجب أن تتوافر بها أهم أركان المصالحة وهي السلمية، ما يستوجب تغيير أفكار تلك الجماعة القائمة على العنف والدين للوصول إلى أهدافها.

وأشار إلى أنه من الطبيعي أن تواجه الدولة المصرية الجديدة الكثير من التحديات، إلا أنها الضريبة من أجل تحقيق الديمقراطية، خاصة مع وجود دول أجنبية تحاول تزييف الإرادة المصرية التي عبر عنها المصريون في ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن تلك الدول سيأتي الوقت لكي تنصاع للإرداة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان