إعلان

وزارة الثقافة: مكتبات عامة جديدة بـ''إسنا وشمال سيناء والدقهلية''

04:18 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

يواصل قطاع صندوق التنمية الثقافية خطته للنهوض بالمكتبات القائمة وإضافة مكتبات جديدة بتقنيات عصرية تراعى الظروف البيئية، وذلك تحت رعاية الدكتور صابر عرب وزير الثقافة.

ويقوم قطاع صندوق التنمية الثقافية بالعمل على إنشاء وتجهيز عدد من المكتبات الجديدة ومنها : إنشاء وتجهيز ''مكتبة النجاح'' بشمال سيناء، إنشاء ''مكتبة إسنا'' بمحافظة الأقصر، إنشاء ''مكتبة نعمان عاشور'' بمحافظة الدقهلية، كما يواصل الصندوق بالعمل علي تطوير وتجديد قصر عائشة فهمي بالزمالك .

صرح بذلك  محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وأضاف بأن مشروع إنشاء المكتبة العامة يبدأ بتخصيص مساحة من الأرض لا تقل عن ثمانمائة متر مربع تقام عليها المكتبة و التي تضم قاعة إطلاع للأطفال و أخرى للشباب بالإضافة الى حديقة مزودة بألعاب الطفل, وتضم كل مكتبة مركزاً للكمبيوتر .

يذكر أن قطاع صندوق التنمية الثقافية قد أقام العديد من المكتبات العامة في القرى و النجوع و الأحياء الشعبية في أماكن لم يكن من المتصور أن تقام بها مثل هذه المكتبات، وذلك بهدف خدمة المواطنين ونشر الوعي الثقافي لديهم خاصة الشباب وطلاب المدارس والجامعات بمختلف القري والنجوع .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان