إعلان

أنصار مرسي ينظمون تظاهرات عقب صلاة العيد بالإسكندرية

11:23 م الأربعاء 07 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد وسرحان سنارة

شهدت ساحة مسجد القائد إبراهيم ، مساء اليوم الأربعاء ، اختفاء فعاليات جماعة الإخوان المسلمين الرافضة للجيش ، والمؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي ، خاصة بعد أحداث العنف التى شهدتها الإسكندرية أمس بين مؤيدى ومعارضى مرسي، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة 41 آخرين بطلقات نارية وخرطوش .

وفى سياق متصل أعلن أنس القاضي ، المتحدث باسم الإخوان المسلمين بالإسكندرية ، أن التحالف الوطني لدعم الشرعية وعلى رأسه جماعة الإخوان المسلمون قرروا الخروج في 18 مظاهرة عقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك، من مختلف ميادين الإسكندرية أبرزهم ساحة مسجد القائد إبراهيم .

وأضاف القاضى ، فى تصريح له اليوم ، أنه لن تتوقف فعاليات دعم الشرعية ورفض ما وصفه بالانقلاب أثناء العيد، مؤكدا على تصاعد الفعاليات حتى عودة مرسي لمنصبه .

وأشار ''القاضي'' إلي أن الإخوان المسلمين سينظمون 209 صلاة عيد بجميع أنحاء الاسكندرية ، والتى من المقرر أن يخطب فيها جميع قيادات وكوادر الجماعة بالإسكندرية ، لافتا الى أن خطباء الجماعة سيدعون الشعب المصري من خلال خطب العيد لاستثمار مناسبة عيد الفطر للتوحد من جديد ونبذ الفرقة والخلافات.

كانت قد شهدت الإسكندرية اشتباكات دامية بين ومعارضى الرئيس السابق محمد مرسي مساء أمس الثلاثاء ، خلال مرور مسيرة جماعة الإخوان المسلمين بمنطقة بحري بالإسكندرية .

وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة فيما قام مجهولون بإطلاق الخرطوش من الجانبين ، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 41 آخرين ، تنوعت إصابتهم بالرصاص الحي والخرطوش وتم نقلهم إلى تلقى العلاج بمستشفيات الأميري الجامعي ورأس التين والجمهورية.

كما تم نقل القتيل الوحيد بالإشتباكات إلى مشرحة كوم الدكة لاتخاذ الإجرءات القانونية وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان