إعلان

الأقصر تمتلك أكبر غابة شجرية في مصر لاستخراج زيوت الطائرات والسيارات

10:32 ص الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

أصبحت الغابة الشجرية بمحافظة الأقصر أكبر غابة شجرية في مصر بعد أن وافقت الأجهزة المعنية علي ضم 1941 فدانا إضافيا إليها تعتمد في ريها علي مياه الصرف الصحي المعالجة.

قال اللواء علاء الهراس - سكرتير عام محافظة الأقصر، إنه تم تخصيص مساحة 1941 فدان للغابة الشجرية تم زراعة 750 فدان منها بالفعل بأنواع من الأشجار ذات القيمة العالية فى إنتاج الأخشاب، مثل أشجار الكايا المزروعة على مساحة حوالي 620 فدان، وهناك أنواع من أشجار الجتروفا التي يمكن أن يستخرج منها الزيوت الطبيعية للسيارات والطائرات (البيوديزيل).

وأضاف الهراس، أنه تم التشديد علي ضرورة الاستفادة من نواتج هذه الزراعات بالتنسيق بين إدارة الاستثمار والزراعة والإدارة المركزية للتشجير بوزارة الزراعة وذلك قبل أن تصل أعمار هذه الأشجار إلى سن الشيخوخة.

تابع وقد تم وضع مقترحات سيتم مناقشتها مع مسؤولي وزارة الزراعة للتوسع في استخدام نواتج تقليم الأشجار في إنتاج الفحم لاستخدامه في توليد الطاقة، وكذا التوسع في إنتاج الفحم لاستخدامه في الطاقة كذا التوسع في إنتاج وزراعة أشجار التوت لإعادة فكرة إنتاج الحرير ودودة القز.

وتم طرح أفكار مستقبلية لاستخدام نواتج الأشجار في إنتاج الورق والصمغ، توجهت الدعوة لمسؤولي الزراعة للتنسيق بهذا الشأن على وجه السرعة مع وضع خارطة طريق لتحقيق النسب استخدام لزراعات الغابات الشجرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان