إعلان

''مصراوي'' ينفرد بنشر أول مقطع فيديو وصور لأحداث قرية ''بني أحمد'' بالمنيا

10:09 م الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي:

ينفرد موقع ''مصراوي'' بنشر مقطع فيديو وصور لأحداث قرية ''بني أحمد الشرقية'' لم تنشر في أي من وسائل الإعلام.

وكانت اشتباكات ومعارك ضارية وقعت بين الأهالي بسبب أغنية ''تسلم الأيادي'' التي تمتدح الجيش المصري، والتي أذيعت على إحدى القنوات الفضائية عقب صلاة العشاء، واعترض أحد الجلوس على المقهى من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي مطالبًا بتغيير المحطة فاعترض أحد رواد المقهى واشتبك الاثنان.

وأثارت الواقعة غضب أنصار الرئيس السابق، خاصة وأن صاحب المقهى مسيحي, فقاموا بالتعدي على المقهى وتكسيره.

وتطورت الأمور سريعًا لاشتباكات بين مسلمي ومسيحي القرية، تبادل خلالها الطرفين التراشق بالطوب والحجارة والمولوتوف، وإطلاق الأعيرة النارية رغم توافد قوات الأمن والجيش على القرية.

ويسيطر حاليًا هدوء حذر على قرية ''بني أحمد الشرقية'' بمركز المنيا بعد ليلة دامية بدأت من العاشرة مساء السبت وحتى الساعات الأولى من صباح الأحد، وخلفت 17مصابًا بينهم 3من جهاز الشرطة و14مواطنًا بخلاف احتراق 9منازل وتحطيم 5سيارات وصيدلية ومتجرين وكشك.

وتحولت القرية لثكنة أمنية فيما لوحظ خلو الشوارع من المارة تقريبًا بخلاف المتوجهين لأداء الصلاة، وبدأت نيابة المنيا الكلية معايناتها برئاسة عمر منتصر مدير النيابة، ومحمد عباس وكيل النيابة.

كما استمعت النيابة لأقوال المصابين المحتجزين بمستشفى المنيا العام بالإضافة لنحو 9مصابين تم تحويلهم لمستشفى المنيا الجامعي لحاجتهم لإمكانات فنية وتقنية أكبر تتوفر بالمستشفيات الجامعية.

وواصل فريق المعمل الجنائي عمله بتكليف من النيابة العامة لتحديد أنواع المقذوفات النارية المستخدمة بالأحداث وأسباب الحرائق التي أتت على المنازل التسع وكيفية اندلاعها.

في نفس السياق، أكدت مصادر بمطرانية المنيا مشاركة أكثر من أربعة آلاف وافد من القرى المجاورة في التعدي على الأهالي خاصة مع تعمد مجهولين إطلاق شائعة تفيد بتعرض مسجد القرية لاعتداء لإثارة الأهالي بالقرى المجاورة.

وأكدت مطرانية المنيا انتقال الأحداث لقريتين آخرتين مجاورتين لبني أحمد الشرقية هما قرية ''بني أحمد الغربية''، و''ريدة''، وتعرض كنيستين للاعتداء، تصدى عقلاء مسلمون لأحدها.

وطالبت مطرانية المنيا بتواجد أمني كافي بالقرى الثلاث خشية تجدد أعمال العنف خاصة مع ما أصاب الأهالي من رعب وهلع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان