إعلان

أوقاف المنوفية تحيل 4 أئمة للتحقيق لمخالفتهم العمل الدعوي وتطرقهم للسياسة

08:02 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- سما هاني:

أكد مصطفى شعبان، وكيل وزارة الاوقاف بمحافظة المنوفية، أنه خلال الفترة الماضية أحيل عدد كبير من أئمة المساجد بمدن ومراكز محافظة المنوفية، إلى التحقيق والشئون القانونية؛ وذلك لأسباب قد تتعلق بالغياب أو العمل السياسي.

وأضاف أنه قد تم إحالة 4 أئمة منذ يومين بمركز السادات، إلى التحقيق والنقل إلى أماكن أخرى، وذلك بعد إجراء مذكرة من الشئون القانونية؛ لتحدثهم في الأمور السياسية وتخطيهم العمل الدعوي والاتجاه للسياسة، بما يخالف رأي الدولة وتوجهاتها، وتم نقلهم احترازيًا إلى مساجد أخرى، ورفع المذكرة لوزارة الأوقاف لمناقشتها.

وأشار إلى أن نقلهم لمساجد أخرى لحين الانتهاء من التحقيق معهم، واتخاذ الرأي المناسب لهم وإصدار الأحكام، إما بالخصم أو النقل إلى أماكن أخرى، أو تحويلهم إلى النيابة الإدارية ومنها إلى النيابة العامة؛ لإجرا، التحقيقات معهم وقد تصل بعض الأمور إلى المحاكمة التأدبيبة، ''وهو ما لا نتمناه بين موظفي الأوقاف والأئمة''.

وقال وكيل وزارة الأوقاف، أنه لم يتم حصر أسماء المعتقلين في الأحداث الاخيرة، من اعتصامات ما بعد ثورة 30 يونيو، ولا يهم المديرية هذا الشأن، وإنما العبرة بين العاملين هو فترة الغياب، وإذا لم تكن بجواب رسمي فيتم تحويلهم للتحقيق، أما إذا كان لسبب فيتم النظر في هذا الموضوع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان