إعلان

حملة شعبية لتقسيم الوادي الجديد لدائرتين انتخابيتين

12:21 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

دشن عدد من النشطاء السياسين وأعضاء الحركات والائتلافات الشعبية وجبهة 30 يونيو بمحافظة الوادي الجديدحملة لتحويل دائرة المحافظة إلى دائرتين انتخابيتين بدلا من دائرة واحدة.

وقال احمد العقاطي منسق الحملة '' لمصراوي '' إنه تم البدء فعليا في جمع توقيعات المواطنين بمراكز المحافظة الخمسة تمهيدا لتقديم مذكرة عاجلة للجنة تعديل الدستور لفصل دائرة الوادي الانتخابية إلى دائرتين بدلا من واحدة.

وأشار سعيد صيد، منسق جبهة 30 يوينو، إلى أن هذا المطلب أصبح ملحا خاصة بعد أن خاضت المحافظة انتخابات مجلس الشعب الأخيرة بدائرة واحدة فقط وتبين عيوب هذه التجربة حيث كانت المحافظة قبل ثورة 25 يناير دائرتين منفصلتين بينما عندما كانت دائرة واحدة أصبحت تشكل عبء كبير علي النواب البرلمانيين بسبب تباعد المسافات بين المراكز والقرى، خاصة أن هناك مراكز تبعد عن بعضها بحوالي500 كيلومتر.

ويؤكد محمد زناتي المتحدث الإعلامي لجبهة 30 يوينو بالوادي الجديد أن المحافظة لها خصوصية تختلف عن باقي المحافظات لكونها أكبر محافظة على مستوى الجمهورية من حيث المساحة، ويعاني سكانها من تباعد المسافات بين مراكزها وحتى يتمكن أعضاء مجلسي الشعب والشورى من مباشرة أعمالهم بسهولة وحل مشاكل المواطنين وهو ما يحتم فصل الدائرة وإعادتها لما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان