إعلان

محافظ الشرقية يلتقي رئيس الغرفة التجارية ورجال أعمال لتطوير المحافظة

09:48 ص السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- فاطمة خليل:

أكد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية، أن الحلول التقليدية لم تعد حالياً قادرة على حل مشاكل المحافظة، مشيراً إلى أبواب المحافظة مفتوحة لرجال الصناعة الشرفاء باعتبارهم شريك قوي في التنمية بأرض المحافظة.

وقرر المحافظ ضم 2 من رجال الأعمال، لعضوية لجنة تعظيم واستغلال موارد المحافظة، التي سوف يعلن عن تشكيلها خلال الأيام القادمة .

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة برئاسة المهندس أسامة سلطان رئيس الغرفة التجارية بالشرقية.

وطالب المحافظ، أعضاء الغرفة وضع تصور شامل لمجموعة من الأفكار والمشروعات الاقتصادية الخلاقة قابلة للتنفيذ مع احترام القانون خلال أسبوع ، مؤكداً على أنه عدو البيروقراطية ويسعى جاهداً لهدم آيه معوقات روتينية وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار في مختلف المجالات ، بما يعود بالنفع على المواطنين.

وأضاف أن المحافظة بصدد حصر شامل لكافة الأراضي المملوكة للدولة، لتنفيذ 26 منطقة صناعية صغيرة للصناعات المغذية للمصانع الكبرى ، بكل قرية أو مجموعة قرى مع بعضها ، تتفق واحتياجات المجتمع كما تراعي الميزة النسبية لكل منطقة وخلق مناطق صناعية صغيرة توفر فرص عمل في ضوء البيئة المحيطة مع عمل معارض خاصة للتسويق .

وأوضح أن المرحلة القادمة سوف تشهد تعاون ملموس بين المحافظة ورجال الأعمال والغرفة التجارية والجمعيات الأهلية لخلق عمل مؤسسي ووضع استراتيجية الشرقية 2020 ، مشيراً إلى أن المحافظة حالياً تقوم على ثلاث توجهات وهي تطوير شبكة الطرق باعتبارها عصب التنمية ، بالإضافة إلى إنشاء عدة فنادق بالمحافظة على مستوياتها المختلفة لتراعي كافة طبقات الشعب .

وقرر تعيين نائب لكل رئيس مركز ومدينة من الشباب للمتابعة في كافة المشروعات وذلك بهدف استغلال طاقاتهم في العمل والمتابعة.

من جانبهم، أبدى أعضاء الغرفة التجارية بالشرقية استعداهم الكامل للتعاون مع المحافظة في كل المشروعات، ووفقا للوائح والقوانين دون تعقيد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان