إعلان

مساجد الوادي الجديد مهددة بالإغلاق بسبب قرار الأوقاف بوقف خطباء المكافأة

01:50 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الودي الجديد - محمد الباريسي:

تتعرض 80% من مساجد محافظة الوادي الجديد للإغلاق من إجمالي 550 مسجد بمراكز المحافظة الخمسة، بسبب قرار وزارة الاوقاف بوقف مكافأة الخطباء غير الازهريين الحاصلين علي تصاريح من مديرية الوقاف بالمحافظة باداءخطبة الجمعة .

قال محمدعوض – خطيب بالمكافأة، إن هذا القرار من وزارة الأوقاف سيؤدي إلى تكدس شديد وزحام كل يوم جمعة في بعض المساجد بالمحافظة، بعد إغلاق الباقي بسبب هذه القرار المستحيل تطبيقه على أرض الواقع بسبب عدم توافر مساجد بمساحات كبيرة تستوعب هذه الأعداد الكبيرة من المواطنين بالإضافة إلى تحمل الأهالي مشقة الانتقال إلى مسجد آخر به خطيب أزهري، وهو يعطي فرصة إلى ضعاف النفوس والإيمان إلى ترك صلاة الجمعة.

وأكد الشيخ صلاح فودة، مدير إدارة الدعوة وووكيل مديرية الأوقاف إنه وصل بالفعل للمديرية بالمحافظة خطاب من قبل وزارة الأوقاف بشأن وقف مكافأة الخطباء غير الأزهريين الحاصلين على تصاريح بالخطابة في مساجد المحافظة وذلك اعتبار من شهر سبتمبر المقبل.

وقال " فودة " إن عدد الأئمة الازهريين المعينين بالمديرية 150 إماما وخطيب فقط، من بينهم مفتشين مناطق علي درجات وظيفية كبيرة وبالتالي يصل إجمالي خطباء الجمعة من الأوقاف إلى 130 فقط موزعة علي 550 مسجدا، في ظل اعتماد المديرية على الخطباء من خارج المديرية من غير حملة المؤهلات الأزهرية والحاصلين على تصاريح بالخطابة في المساجد يوم الجمعة لسد العجز الشديد.

وأشار الدكتور محمد نوفل، وكيل وزارة الاوقاف بالوادي الجديد، إلى أنه سيتم السماح للخطباء المصرح لهم من خارج الأوقاف بإلقاء خطبة الجمعة لكن بدون مكافأة وفي حالة وجود عجز فلاسبيل سوى إغلاق المساجد يوم الجمعة لعدم وجود خطيب وإمام أزهري تنفيذا لتعليمات وزارة الأوقاف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان