إعلان

وزارة البيئة تدعم الإسكندرية بـ 4 سيارات لجمع القمامة بتكلفة 3.5 مليون جنيه

01:14 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلنت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، دعم محافظة الإسكندرية، بـ 2 سيارة ''كبس آلي ''، و2 سيارة ''5 طن قلاب '' بتكلفة 3.5 مليون جنيه، لرفع كفاءة عمليات النظافة بالمحافظة .

جاء ذلك خلال إجتماع موسع، ظهر اليوم الخميس، للوزيرة مع اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، وقيادات وزارة البيئة، بمقر الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية، لبحث تطبيق منظومة التخلص من المخلفات الصلبة فى إطار المبادرة الوطنية التى تتبانها الوزارة بمشاركة مجموعة من الجهات المعنية للفصل من المنبع ''المنازل''.

وأشارت ''إسكندر'' إلى قيام وزارة البيئة بإطلاق حملة إعلامية، الأسبوع المقبل، لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على البيئة وتكلفة رفع القمامة ، وحث جمعيات المجتمع المدنى على المشاركة المجتمعية فى حل مشكلة القمامة بالمحافظات.

وقالت وزيرة البيئة أن منظومة التخلص من المخلفات الصلبة وفرزها من منبعها بالمنازل يجب أن تخرج من سياقها الإدارى إلى التطبيق على أرض الواقع وبحث العقبات التى تقف أمام تحقيقها ، لافتة إلى أن بعض تجارب التخلص من القمامة فى الدول الأجنبية لا يمكن تطبيقها فى مصر.

وحول مشكلات تراكم القمامة بمحافظة الإسكندرية ، أكدت الوزيرة أنه سيتم البدء فى توسيع مدفن ''الحمام'' وإنشاء طرق بديلة لدخول سيارات القمامة إليه، كما سيتم بحث إنشاء مقالب قمامة وسيطة بمختلف مناطق الإسكندرية ، والعمل على حل مشاكل شركة النظافة المسئولة عن رفع القمامة بالمحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان