إعلان

أوقاف الإسكندرية :لن نغلق مسجد القائد إبراهيم والمنبر يسمو فوق الخلاف السياسي

12:30 م الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلن الشيخ عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن المديرية لم تتخذ قرار بإصدار أى مسجد بالمحافظة ، غدا، بالتزامن مع المظاهرات التى دعا لها أنصار الرئيس السابق محمد مرسى .

وقال ''نسيم'' فى تصريحات لـ''مصراوى'' ، اليوم الخميس، إنه سيتم إقامة شعائر صلاة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم بشكل طبيعى ، حيث سيلقى خطبة الجمعة الشيخ محمد لطفى من مديرية الأوقاف بدلا من الدكتور عبد الرحمن نصار ، إمام وخطيب مسجد القائد ، وذلك لظروف طارئة تمنعه من إلقاء الخطبة.

وأكد ''نسيم'' أنه لا يوجد نية لإغلاق مسجد القائد إبراهيم، غدا حتى الآن، إلا إذا حدث تطورات للأحداث تستدعي ذلك ، بالتنسيق مع الجهات الأمنية .

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف ، أنه لم يتم تحديد موضوع موحد لخطبة الجمعة بمساجد الإسكندرية ، إلا أن تعليمات الوزراة فى هذا الشأن واضحة ، قائلا :'' المنبر يسمو على أى إختلاف سياسى ومن يستغل المساجد فى الإستقطاب السياسى يتم منعه من الخطابة فورا''.

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين دعت أنصارها للمشاركة فى مظاهرات ، الغد، تحت عنوان ''جمعة الشهداء'' للتنديد بأحداث فض إعتصامى رابعة العدوية والنهضة ، الا أن الجماعة لم تحدد حتى الآن ما إذا كان سيتم تنظيم التظاهرات كالمعتاد مؤخرا بمسجد القائد إبراهيم أو أي مسجد آخر بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان