إعلان

محافظ الجيزة يكلف'' الزراعة'' لإصلاح التلفيات وأشجار النخيل النادرة بحديقة الاورمان

03:18 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تفقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ، الأعمال الجارية بميدان نهضة مصر من إصلاح وترميم وإعادة تأهيل، برافقة اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.

وأكد عبد الرحمن، خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن التقرير الذى أعدته وزارة الزراعة بفحص حالة النخيل التاريخى والذى أحترق خلال الأيام الماضية إنتهى، الذي أوصي ضرورة إزالة عدداً من أشجار النخيل لإحتراقه تماماً وزراعة نفس الأشجار من نفس الفصيلة والنوع ، وعلاج باقى الأشجار مشيراً إلى أن كلية الزراعة لديها هذا النوع النادر من أشجار النخيل والتنسيق مع وزارة الزراعة لإصلاح التلفيات التى حدثت بحديقة الأورمان مع إعداد تقرير عن حالة الأشجار النادرة بالحديقة وإصلاح التالف منها والعمل على سرعة فتحها أمام الجمهور.

وأضاف المحافظ، إن أعمال الإصلاح تشمل تجميل سور جامعة القاهرة وإزالة العبارات المسيئة عليه وإصلاح الأجزاء التالفة بسبب إشتعال الحرائق، مضيفاً إلى إصلاح النصب التذكارى وإزالة التشوهات التى حدثت به وإعادة تجميل تمثال نهضة مصر .

وقال أن الأعمال تتم عن طريق شركة المقاولون العرب، التى تستخدم محاليل ومذيبات عضوية لإزالة الدهانات والتشوهات التى وقعت بالميدان خاصة تمثال نهضة مصر والنصب التذكارى لإعتبارهما من معالم المحافظة والتى يجب الحفاظ عليها مشيراً إلى أن الأعمال تتم تحت إشراف وزارة الآثار .

كما تفقد المحافظ برافقه أسامة السرجانى رئيس حى العجوزة وراضى أمين رئيس حى الدقى ميدان مصطفى محمود للوقوف على التلفيات بالميدان وإعادة إصلاحه وتجميله عن طريق شركة حسن علام .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان