إعلان

المهدي يطالب بفرز القمامة فوق السيارات.. وشكاوى من نقص الصناديق

10:54 ص الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– سرحان سنارة ومحمد أحمد:

قرر اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، التعاقد مع كافة عربات نقل القمامة والمخلفات العضوية بالمحافظة لفرز القمامة فوق السيارات أو في أرض فرز بجانب المصنع تابعة للمحافظة؛ للقضاء على مشكلة تراكم القمامة بالشوارع.

وأشار المهدي في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين، إلى أن هناك 3 محطات وسيطة هي "محرم بك – أم زغيو – المنتزة" يتم تخزين المخلفات بها مؤقتًا حتى تقلل من تكلفة النقل، حيث تعتبر مكان انتقالي لا يزيد مدة التخزين بها عن 48 ساعة حتى تصل إلى المدفن الصحي بالحمام، مطالبًا بعمل توعية بالإذاعة والتليفزيون لتعريف المواطنين بمواعيد جمع القمامة لمنع تراكمها.

فيما أكد مسئولي شركة "نهضة مصر" أن المعدات والصناديق قليلة لا تتناسب مع كميات قمامة الكبيرة بشوارع الإسكندرية، حيث يتم جمع حوالي 4000 طن في أيام الشتاء و5000 طن في الصيف وتصل إلى 7000 طن في أيام الأعياد.

من ناحية آخرى، قام المحافظ أمس الأحد، بجولة تفقدية بمحطة مياه الشرب بالسيوف للوقوف على مشاكل المياه بالمنطقة، كما تفقد ترعة المحمودية ومعرفة منسوب المياه بها.

وناقش المهدي كيفية زيادة هذا المنسوب مع المسئولين، حيث أمر خلال الجولة بالوقوف على أسباب تلك المشاكل التي تعد حيوية بالنسبة للمواطن السكندري والعمل على حلها وتفادي المعوقات مستقبلاً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان