إعلان

إصابة العشرات باختناقات في اشتباكات بين أنصار مرسى والأمن بالدقهلية

04:14 م الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رنا الجميلي:

حاول عدد من المشاركين في ''جمعة الغضب والثأر'' بالمنصورة الاختباء داخل مستشفى الطوارئ بعد نشوب اشتباكات عنيفة بينهم وبين قوات الأمن الا أن القوات أطلقت قنابل الغاز بكثافة على المستشفى مما أدى الى اصابة عشرات المرضى بالاختناق واشتعل جزء من حديقة المستشفى فقام المشاركون في المسيرة بتحويل خط سيرها الى الطريق العسكري وتوجهوا الى شارع أحمد ماهر ومنه الى منطقة سامية الجمل.

وكان المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس السابق محمد مرسى قد خرجوا بمسيرتان من مسجدي الجمال وأعضاء هيئة التدريس عقب صلاة الجمعة للتنديد بما وصفوه الانقلاب العسكري الدموي والمطالبة بالقصاص لضحايا فض اعتصامي رابعة والنهضة ومحاسبة المتورطين في كافة احاث العنف التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية.

ورددوا هتافات عدة منها '' الداخلية بلطجية '' و'' ثوار أحرار ها نكمل المشوار '' و'' اضر برجلك طلع نار احنا معانا عزيز جبار '' و'' يا شهيد نام واتهنى واستنانا على باب الجنة '' و '' يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح '' و '' على الجنة رايحين شهداء بالملايين '' و '' سامع ام شهيد بتنادي عايزة حقي وحق أولادي ''.

وقامت قوات الأمن ومعها عدد من أهالي مدينة المنصورة بالتمركز في أول شارع جيهان من ناحية شارع الجمهورية وقامت بقطع الطريق على المسيرة وألقت القنابل المسيلة للدموع بكثافة لتفريقها وطاردوهم في جميع الشوارع الفرعية مما أدى الى سقوط العشرات على الأرض مصابين بالاختناق وألقت الشرطة القبض على بعضهم.

الجدير بالذكر أن مسيرات اليوم لم تشهد تواجد للنساء أو الأطفال بل ضمت الرجال والشباب فقط وذلك تلبية لدعوة جروب اعمال المنصورة والتي طالبت بعدم مشاركة النساء واعلنت الدعوة أن وجهة المسيرات هي الأماكن الشرطية للثأر للشهداء .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان