إعلان

مطران كاثوليك المنيا: لن يزيدنا ما حدث إلا حبا لمصر

12:24 م الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- أمير الراوي:

قال الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للأقباط الأرثوذكس للمنيا، إن ما حدث وسيحدث لن يزيده إلا حبا في مصر وتمسكا بالمسيح، مشيرًا إلى أنه رغم شدة الضيق الذي عاناه المسيحيين، إلا أنه عبّر عن ثقته أن يُحوّل الله الأحداث إلى خير.

وتابع مكاريوس، في بيان له صباح الجمعة: ''ما أقسى وأشد من أن ترى كنيستك وهي تحترق أمام عينيك، وكأن ابنك حبيبك وحيدك يُذبح أمامك وأنت عاجز عن إنقاذه، وأن يتحول منزلك أو متجرك إلى كومة من التراب أمام عينيك، وأنت مكبّل اليدين، ولكننا نثق بالله كثيرا الذي يحفظنا في إيمانه، والله قادر أن يدافع عن بيته''.

وأكمل: ''سنضبط أنفسنا إذا تحرك الغضب أو شهوة الانتقام في داخلنا، كلا بل سنصلي لأجل الذين أساءوا إلينا، قائلين: يا رب لا تقم لهم هذه الخطية.. فهم لا يدرون ماذا يفعلون''.

وقال الأنبا بطرس فهيم مطران المنيا للأقباط الكاثوليك: ''هل تظنون أنكم بحريق الكنائس ستحرقون حبنا وانتماءنا لهذا البلد؟ هل تظنون أنكم بحريق الكنائس ستخيفوننا و ستجبروننا على الرحيل؟ هل بحرق الكنائس تظنون أنكم ستجبروننا على كرهكم أو عدم الغفران لكم؟ هل تظنون أنكم بحرق الكنائس ستغيرون إيماننا ورجاءنا ومحبتنا؟.. كلا سنظل نحبكم''.

يذكر أن عددًا من كنائس المنيا شهدت هجومًا عنيفًا خلال اليومين الماضيين، حيث أحرقت أكثر من 8 كنائس وعدد من مباني الخدمات والمدارس التابعة لهيئات قبطية، وهم: ''كنيسة العذراء والأنبا ابرام بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس, ومطرانيتي ملوي ومطرانية ديرمواس للأقباط الأرثوذكس، وكنيسة مارمينا العجايبي بأبوهلال، والكنيسة الإنجيلية والرسولية الثالثة والأمير تادرس، وكنيسة الانبا موسي بمدينة المنيا، بالإضافة إلى الكنيسة المعمدانية والإنجيلية بمركز بني مزار شمال المنيا ونهضة القداسة والأنبا موسي بمدينة المنيا ومدرستي الراهبات والأقباط وجمعية الشبان المسيحية والجزويت بالمنيا ومكتب تابع للهيئة الإنجيلية وملجأ جنود المسيح للبنين بالمنيا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان