إعلان

فوضي تجتاح شوارع السويس.. وقوات الجيش والشرطة تنتشر بكثافة

11:51 ص الأربعاء 14 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف دياب:

سادت حالة من الفوضى شوارع محافظة السويس، بعد قيام قوات الأمن بفض اعتصامي رابعة والنهضة صباح اليوم الأربعاء.

وتجمع أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، بموقف أتوبيسات شرق الدلتا بحي التوفيقية، إلى جانب موقف المينى باص حالة من التكدس، نتيجة رفض غالبية السيارات التحميل والتوجه الى محافظتي القاهرة، والإسماعيلية، بعد إعلان القوات المسلحة غلق منافذ الطرق القادمة من المحافظات إلى القاهرة، وخوفا من التعرض لتلفيات السيارات وحرصا على حياتهم وسط سخط عام من الركاب.

فيما أكد شهود عيان أن هناك حالة حرب الشوارع بالمحافظة، إلى جانب اعتداءات على جنود المدرعات القابعة إمام بنك مصر بالسويس، في الوقت الذي أمرت فيه الشركات بانصراف جميع عمالتها حرصا على الأرواح.

من جنابه، أعلنت قيادة الجيش الثالث الميداني رفع درجة الاستعداد القصوى داخل أروقة الجيش تحسبًا لزيادة أعمال العنف.

فيما كثفت قوات الجيش والشرطة بالمحافظة، تواجدها من خلال كمائن التفتيش بالطرق التي تربط المحافظة مع شبه جزيرة سيناء، وذلك منذ بدء عمليات فض اعتصام النهضة ورابعة بالقاهرة صباح اليوم.

وقامت قوات الجيش والشرطة بالتواجد بكثافة عن طريق كمائن التفتيش بطريق السويس - رأس سدر، والسويس - عيون موسي، وبالمداخل الشرقية والغربية لنفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس، كما تواجدت قوات حرس الحدود بمعدية قناة السويس بقرية عامر بحي الجناين بالسويس.

وفى نفس السياق، واصلت قوات الجيش بالسويس عمليات تأمين المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس بمدينة بورتوفيق بالسويس، وقامت بتأمين مرافق هيئة قناة السويس، والقنصلية السعودية التي تقع بالقرب من المجرى الملاحي للقناة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان