إعلان

محافظ البحيرة الجديد.. عالم بدرجة محافظ

04:50 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

عقب حالة شديدة من الارتباك والتوقعات المتضاربة، حول الإسم المرشح لتولي منصب محافظ البحيرة، جاء الإسم المعلن بعيداً تماماً عن الأسماء التي تم تداولها خلال الأيام القليلة الماضية.

والمحافظ الجديد هو اللواء مصطفي كامل عبد الباسط مصطفى هدهود، من مواليد صفط زريق مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، حصل على درجتي دكتوراه وماجستير في الهندسة الكيميائية والبوليمرات والمواد المركبة من أكاديمية "برونو – تشيكوسلوفاكيا"، كما حصل على دبلوم في الهندسة الكيميائية من الكلية الفنية العسكرية المصرية عام 1971.

شغل "هدهود" العديد من المناصب الوظيفية، منها مستشار وزير الإنتاج الحربى فى عام 2007، كما عين عام 2008 رئيس مجلس إدارة مركز البحوث والتصميم والتطور والتكنولوجي "وزارة الإنتاج الحربي"، كما ترشح هدهود فى إنتخابات مجلس الشعب عام 2011 عن الدائرة السابعة بمحافظة الشرقية وانسحب من السباق.

قام المحافظ الجديد بالعديد من الزيارات العلمية والصناعية لأكثر من 12 دولة أوربية وعالمية، ويحمل عضوية العديد من الجمعيات منها الجمعية المصرية للهندسة الكيميائية، والجمعية المصرية للمعالجة الحرارية للفلزات والسبائك ، كما قام بتأسيس الجمعية المصرية لعلوم البوليمرات، وكان عضو بالمجلس الأعلى لنقابة المهندسين وشعبة الهندسة الكيميائية بالنقابة لمدة ثلاث دورات.

واللواء "هدهود" من أنصار الفكر التنموي، ويرى أن حل مشكلات مصر يكمن فى إعادة التقسيم الإدارى، للتغلب على وجود كثافة سكانية عالية وموارد المالية قليلة لا تكفى موارد الحياة والتكدس السكانى، والحل استيطان من7 – 10 مليون نسمة فى الصحراء وأيضا زيادة الاستثمارات فى الزراعة والسياحة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان