إعلان

محافظ المنوفية الجديد.. حفيد مرشد الإخوان الأسبق ورمز بالوطني ''المنحل''

01:51 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية سما هاني:

أعلنت رئاسة الوزراء مساء الأثنين، عن تعيين الدكتور ياسر الهضيبي مساعد رئيس حزب الوفد وأستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة عين شمس محافظا للمنوفية .

جدير بالذكر أن الهضيبي، حفيد المستشار حسن الهضيبي المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين الأسبق، ونائب رئيس حزب الوفد ومن مواليد كفر الصوالحة بشبين القناطر بمحافظة القليوبية ، مثل الحزب الوطني المنحل كمرشح لعضوية مجلس الشعب علي مقعد الفئات منفردا بالدائرة التاسعة بشبين القناطر في عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك ثم ترشح على نفس الدائرة فى عهد مرسى مرشحا عن حزب الحرية والعدالة .

نجح الهضيبي عضو الجبهة الشعبية لتأييد جمال مبارك في الفوز بمقعد ''الفئات''، بدائرة شبين القناطر بإجمالي أصوات 43000 صوت فى انتخابات 2010 .

كان مهاجما شديدا لجماعة الإخوان وأتهمها فى أحد تصريحاته بـ'' أم الفلول'' كما كان من محبى الوطني المنحل حيث قال فى أحد تصريحاته ''أن مبارك هو الضمان الوحيد لنزاهة الانتخابات '' ، بالإضافة الى أحد التصريحات التي اصدرها قائلا: '' بداية مرسي تشبه نهاية مبارك '' .

وأشار الهضيبي، في أحد التصريحات الصحفية، أن تحالف الأمة المصرية الذي يقوده مجموعة من الرموز وعلي رأسها الدكتور عمرو موسي والدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد بداية حقيقية نحو توحيد القوي الوطنية تحت راية واحدة لتحقيق مدنية الدولة.

كما سيتم تعيين نواب لجميع المحافظين، على أن يتم عقد أول اجتماع بين المستشار عدلي منصور والمحافظين الجدد ظهر الثلاثاء بمقر قصر الاتحادية الرئاسي بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس.

جدير بالذكر، أن منصب محافظ المنوفية ظل خاويا لأكثر من سبعة أشهر عقب تولى الدكتور محمد على بشر المحافظ الأسبق للمحافظة وزارة التنمية المحلية ، إلى أن قام الرئيس المعزول محمد مرسى بإعلان حركة المحافظين السابقة والتى كان نصيب المنوفية من المهندس أحمد شعراوي مسئول قسم الأخوات بجماعة الإخوان المسلمين ، والذى رفضته الأحزاب والقوى السياسية بالمنوفية ومنعته من الدخول الى مبنى المحافظة وقامت بعمل اعتصام أمام الديوان العام للمحافظة وأغلقوا البوابات بالجنازير ومنعوه من الدخول إلى أن تقدم باستقالته رسميا عقب بيان الجيش بعزل الرئيس محمد مرسى ، وبعد ثمانية عشرة يوما قضاها المتظاهرين أمام مبنى المحافظة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان