إعلان

أنصار مرسي يختارون ميدان "عمر مكرم" بأسيوط للاعتصام والأمن يحكم السيطرة

02:13 م الأحد 11 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – محمد جودة:

يواصل مؤيدوا الرئيس المعزول "مرسي" بمحافظة اسيوط الخروج فى مسيرات يومية تجوب شوارع وميادين اسيوط ، حيث اعتاد المواطنون ذلك المشهد فبعد ان كان خروجهم فى مسيرات يخيف الكثيرين من الاسر ويدفع أصحاب المحال التجارية إلي الإغلاق ، إلا أن الوضع بات غير مقلق لكثيرين ، وعادت الحياة الي طبيعتها .

وعلي صعيد متصل تحول ميدان مسجد عمر مكرم الملاصق لبوابات المدن الجامعية للطلاب باسيوط إلى نسخة من ميدان "رابعة العدوية" مع فارق فى الاعداد المتواجدة ، فمنصة اسيوط تحاكي ما يدور هناك بالقاهرة وتسير علي ذات النهج فالخطب تتوالي والشعارات المنددة بالانقلاب العسكري – حسب وصفهم – تتعالي بين الحين والاخر .

حيث يتكرر المشهد بصفة يومية الاف المواطنين من مؤيدي مرسي يتهافتون من القري والمراكز وينضمون الى المعتصمين فى ميدان "عمر مكرم" وبعد الانتهاء من صلاة العشاء تتحرك جموعهم لتجوب شوارع يسري راغب وميدان المجذوب والمحطة ، ثم شارع الهلالي والنميس والجمهورية ثم ميدان الحرب والسلام ومنه الى ميدان الشهيد احمد جلال واخيرا شارع الجلاء للعودة مرة اخري الى نقطة الانطلاق امام مسجد عمر مكرم .

وعلى صعيد متصل تقوم قوات الامن من الجيش والشرطة بتأمين المنشئات الحيوية والهامة من المصالح الحكومية والبنوك والشركات ، وفرضت اطواقا امنية حول مداخل ومخارج الشوارع المؤدية لمبني مديرية الامن والديوان العام للمحافظة ، خشية استغلال بعض العناصر الخارجة عن القانون للوضع باحداث فوضي مما يعكر الصفو العام .

كما دفعت مديرية امن اسيوط بالعشرات من الاكمنة الامنية الثابتة والمترجلة وعناصر من الشرطة السرية لسرعة الكشف عن هوية الخارجين عن القانون حال اندساسهم وسط التظاهرات او تواجدهم بالقرب من الاماكن الهامة والحيوية مما صنع حالة من الطمأنينة بين صفوف المواطنين .

ومن جانبه قال جمال ادم السكرتير العام للمحافظة انه يقوم بالمتابعة على مدار اليوم لكافة احتياجات المواطنين خاصة من البوتاجاز والخبز ومياه الشرب والمزيد من الخدمات بكافة القري والمراكز ، واشار إلى ان الحياة تسير بمعدل طبيعي ، فالبرغم من خروج التظاهرات فى العديد من المراكز الا انها تتسم بطابع السلمية ولا تؤثر على الصفو العام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان