إعلان

مسيرات جنائزية لضحايا أحداث ''الحرس الجمهوري'' بالدقهلية

06:36 م الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلي:

فقدت محافظة الدقهلية 4من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، هم أنس حمدان محفوظ, وخالد أبو بكر سويلم, وأحمد هاشم الشافعي، ومحمد حلمي، وذلك جراء الاشتباكات العنيفة التي شهدها محيط دار الحرس الجمهوري وراح ضحيتها عشرات الضحايا والمصابين.

وقام الآلاف بتشيع جثمان أنس حمدان (21عامًا) من مسجد الصباحي المقابل لاستاد جامعة المنصورة، وكان الفقيد طالبًا بالفرقة الثالثة بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر ومقيم بشارع الدراسات بمدينة المنصورة وله ثلاثة أشقاء من البنين ترتيبه بينهم الثالث.

''عم حمدي''، أحد أقاربه، قال إن ''الشهيد'' كان يحمل العديد من الصفات الطيبة، وكان دائم الابتسام ولم يحمل يومًا ضغينةً أو كرهًا تجاه أي شخص، مضيفًا أنه ذهب للمشاركة بالاعتصام في ميدان رابعة العدوية حتى عودة الرئيس المعزول مرة أخرى إلا أنه أصابته ''رصاصة الغدر التي أودت بحياته فجر الإثنين''.

من جانب آخر، ودع أهالي قرية المنزلة جثمان الدكتور خالد أبو بكر سويلم عقب صلاة العشاء وسط حزن شديد، حيث انطلقت الجنازة من مزلقات العلمي وصولًا إلى منزل الفقيد ثم إلى قرية الاتحاد بميت سلسيل مسقط رأسه لصلاة الجنازة عليه ودفنه.

والفقيد كان معتصمًا بالقاهرة منذ 10أيام عقب عزل الدكتور محمد مرسي، ورفض العودة إلا ومرسي رئيسًا مرة أخرى أو يمت شهيدًا، كما قالت والدته التي لم تتمكن من حبس أدمعها، مضيفةً أنه تمنى الشهادة ونالها يوم الجمعة الماضي.

وفي سياق آخر، شيع الآلاف من قرية الفروسات جنازة محمد حلمي (29عامًا)، الذي لقي حتفه بطلقات نارية في الرقبة والبطن، الجمعة الماضية، ونقل على إثرها إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان