إعلان

مؤيدو مرسي يعلنون الاعتصام بالميدان ويطلقون الأعيرة النارية في الهواء بقنا

11:44 م الأربعاء 03 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - حسان عبد اللطيف:

أطلق العشرات من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي الأعيرة النارية في الهواء، وحاولوا تحطيم عدد من المحال التجارية المملوكة للأقباط بشارع مصطفى كامل في مدينة قنا، إلا أن عدد من القيادات الشعبية تمكنوا من منعهم وشكلوا فيما بينهم بالتنسيق مع الشرطة لجان شعبية من القبائل لتأمينها، وذلك عقب قرار الجيش بإقالة مرسي.

من جانبهم، أعلن مؤيدو الرئيس السابق مرسي اعتصامهم بميدان الساعة في قنا احتجاجًا على القرار، بالإضافة إلى ترديدهم هتافات مناهضة لوزير الدفاع، منها ''يسقط يسقط السيسي''، و''الله أكبر''، و''باطل باطل''.

ومن ناحيه أخرى، قام الآلاف من المتظاهرين في ميدان المحطة بإطلاق الألعاب النارية في الهواء، وهتفوا ''الجيش والشعب إيد واحدو''، كما قام بعض من أفراد القبائل المعنيين بحماية المتظاهرين بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء بعد أن ترددت أنباء عن رغبة مؤيدي مرسي بالاشتباك معهم.

كما قامت القوات المسلحة بنشر عدد من المدرعات بشوارع المدينة لتأمينها، كما قامت الأجهزة الأمنية بإغلاق الشوارع الجانبية لمبنى مديرية الأمن، بالإضافة إلى إغلاق الشوارع الجانبية والرئيسية أمام سجن قنا العمومي، وقوات الأمن المركزي لمنع الاشتباكات بين الطرفين والتي لم ينتج عنها أية إصابات بينهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان