إعلان

الغربية تعلن العصيان المدني.. وقطع للطرق احتجاجا على خطاب الرئيس

11:45 ص الأربعاء 03 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

أقدم المئات من متظاهرى مدينة طنطا على التجمهر أمام مجلس المدينة وغلق أبوابه بالجنازير ومنع الموظفين من الدخول لأداء عملهم، إعلانا للعصيان المدني بالمحافظة حتى رحيل النظام.

جاء ذلك كخطوة تصعيدية للتظاهرات التى خرجت منذ 30 يونيو تطالب برحيل النظام الاخوانى وعلى رأسه الدكتور مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، ومن جانب آخر بدأ توافد المتظاهرين المعارضين للنظام إلى لساحة الشهداء الكائنة أمام ديوان عام المحافظة رافعين الإعلام المصرية ومرددين الهتافات المطالبة بالرحيل.

فيما قام عمال وموظفين مجمع محاكم طنطا بغلقه بالجنازير، صباح اليوم الاربعاء، مانعين دخول المواطنين معلنين مشاركتهم فى العصيان المدني حتى يرحل الإخوان المسلمين.

مؤكدين عن تنظيمهم مسيرة حاشدة عقب صلاة الظهر ستنطلق من أمام مجمع المحاكم الى ساحة الشهداء أمام ديوان عام محافظة الغربية والتضامن مع المعتصمين هناك حتى يرحل الإخوان.

كما قام صباح اليوم، الأربعاء، العشرات من متظاهرين مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية بغلق مجمع المحاكم والضرائب العقارية والتأمينات، والشهر العقاري بالجنازير إحتجاجا على تمسك مرسي بالحكم ورفضه تنفيذ مطلب المتظاهرين بإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة كما جاء فى خطابه أمس.

وانضم موظفون إلى متظاهرين مطالبين برحيل مرسي وجماعته مرددين هتافات'' انهاردة العصر أخر وقت ليك فى القصر'' ، '' انزل ياسيسي مرسي مش رئيسي.

وتشهد منطقة المعرض بمدينة طنطا الآن تجمهر نحو 1000 متظاهر من المتظاهرين المعارضين للنظام الاخوانى وقاموا بقطع الطريق مانعين السيارات من المرور وذلك بإشعال النيران بإطارات السيارات ووضع الكتل الحجرية فى منتصف الطريق مما تسبب فى حالة من الشلل المرورى التام.

جاء ذلك كخطوة تصاعدية للمظاهرات المطالبة برحيل مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكره وكذلك تعبيرا عن غضبهم الشديد من خطاب مرسي الذى ألقاه ليلة أمس والذى وصفوه بالتحريضى المستفز .

وفى سياق متصل حاول أحد أعضاء جماعة الاخوان المسلمين من الدخول بين المتظاهرين وحدوث مشادات معهم إلا أنهم كادوا أن يفتكوا به إلا أن تدخل العقلاء وأقنعوه بعدم المرور من هذا الشارع حتى لا يحدث له مكروه.

قطع المئات من المتظاهرين بمدينة المحلة الكبري صباح اليوم الإريعاء قطع القضبان الحديدية الواصلة بين مدينتي '' طنطا – المنصورة '' احتجاجا على خطاب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية .

كما جابت سيارات شوارع وميادين المدينة العمالية تحمل مكبرات صوت وتدعو المواطنين إلى المشاركة فى تظاهرات مساء اليوم والبدء فى العصيان مدني لأسقاط نظام جماعة الإخوان المسلمين .

اقدم المئات من المتظاهرين بمدينة كفرالزيات فى الساعات الأولي من فجر اليوم بقطع الطريق الزراعي ''القاهرة – الإسكندرية '' إحتجاجا على خطاب الرئيس أمام مدخل المدينة وكذا قضبان السكة الحديد بمحطة قطارات كفرالزيات وإيقاف حركة القطارات تعبيرا عن غضبهم وإحتجاجهم علي نص خطاب الرئيس '' مرسي''.

وقام المحتجون بإضرام النيران بإطارات الكاوتشوك بالطريقين والتجمهر عليهما وسط تردديد الهتافات المطالبة بإسقاط جماعة الإخوان .

كما قام العشرات من الشيوخ الملتحون بالتجمهر بطريق الزراعي ''القاهرة - الإسكندرية '' صباح اليوم الأربعاء يحملون أسلحه نارية لإطلاق الأعيرة النارية وفض قيام المتظاهرون بقطع الطريق المشار إليه بعد قيام المتظاهرون بإضرامهم النيران فى إطارا الكاوتشوك ووضعه بعرض الطريق مانعين السيارات من المرور بسبب رفضهم خطاب الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والمطالبة برحيله، وقام العشرات من المتظاهرين بمطاردتهم إلا أنه هربوا عبر الشوارع الجانبية بالكوبري فاروق أمام مدخل مدينة سلطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان