إعلان

سيناء المصرية.. هدوء حذر بالنهار وجحيم في الليل

02:00 م الأربعاء 17 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العريش - (د ب أ) -

تعيش شبه جزيرة سيناء منذ أكثر من أسبوع تقريبا ومع بداية شهر رمضان فترة من الهدوء الحذر في النهار ثم يتحول الأمر إلى النقيض تماما في فترات الليل لتعيش سيناء ليلة من الجحيم.

ويتكرر هذا الأمر كل ليلة وهذا ما حدث أمس الثلاثاء حيث قام مسلحون بمهاجمة كمائن رفح في حي الصفا وكمين في منطقة الأحراش برفح ومعسكر قوات الأمن المركزي وقد تم استخدام الأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون وآر بي جي .

ووقعت اشتباكات مسلحة بين المهاجمين والجيش المصري وحلقت طائرات الأباتشي فوق سماء المنطقة حتى فر المهاجمون ،وأدى ذلك إلى إصابة 14 شخصا.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن المصابين 10 من الجيش بينهم ضابطان وضابط صف وسبعة مجندين ، مشيرة إلى وقوع صباح اليوم الأربعاء هجوم مماثل على كمائن للجيش ومعسكر للأمن المركزي في رفح في منطقة الأحراش في رفح .

وأضافت أن اشتباكات عنيفة دارت بين المهاجمين وجنود الجيش المصري، لافتا إلى أنه ما أن وصلت طائرات الأباتشي حتى هرب المسلحون داخل صحراء سيناء مستخدمين سيارات ذات دفع رباعي.

وقال شهود العيان إن مجهولين ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعي قاموا بإطلاق النار على عدة كمائن للجيش المصري في رفح، مستخدمين الأسلحة الثقيلة من رشاشات وقذائف آر بى جى، وأن قوات الأمن بالكمين تبادلت إطلاق النار معهم حتى فروا هاربين، فيما حلقت طائرات الأباتشي بشكل مكثف في سماء المنطقة والمناطق المحيطة بها بكل من الشيخ زويد ورفح لرصد المجموعات المسلحة.

ومع إشراق صباح اليوم يعود الهدوء الحذر مجددا إلى ربوع سيناء حيث بدأ الجيش المصري في تدمير وهدم عدد من الأنفاق في الشريط الحدودي مع غزة.

وفتحت السلطات المصرية اليوم معبر رفح البري الحدودي مع غزة استثنائيا ولمدة 4 ساعات فقط من الاتجاهين لعبور الحالات الإنسانية والمرضى والمعتمرين الفلسطينيين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان