إعلان

رئيس محكمة جنايات الجيزة: الجيش تدخل في الوقت المناسب قبل نشوب حرب أهلية

07:38 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عـمر علي:

أكد المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، أنه كان يتوقع خطاب القوات المسلحة لأنها الدرع والواقي لكل المصريين في الداخل والخارج، مضيفاً أن ما يحدث من انتهاكات على مدار العام بحق المصريين، كان يجب التصدي لها من قبل القوات المسلحة، لأنها الملاذ الوحيد للشعب المصري.

وأشار شلش في تصريحات خاصة ل ''مصراوي''، الاثنين، الى أن القوات المسلحة تدخلت في الوقت المناسب قبل دخول البلاد في حرب أهلية بسبب عدم دراية الدكتور مرسي الذى هو مشكوك فى شرعيته منذ بداية انتخابه.

وأوضح رئيس محكمة جنايات الجيزة أن انتخابات الرئاسة الأخيرة شابها تزوير جماعة الإخوان المسلمين لتنصيب مرسي رئيساً للبلاد، مستشهداً ما حدث بالمطابع الأميرية وقتها على حسب قوله.

ولفت شلش الى أن شرعية مرسى انتهت تماما، بموجب الشرعية الثورية، وأصبح مؤكداً خلو منصب رئيس الجمهورية، وهذه الحالة لا ينطبق عليها المادة 52 من الدستور التى تنص على انتقال الحقيبة الرئاسية إلى رئيس الوزارة، حال وجود مانع يمنع رئيس الجمهورية من مباشرة اختصاصاته، وهى الحالة اللاحقة لحكم محكمة مستأنف الإسماعيلية ، أما بعد نزول تلك الملايين من الشعب المصري أصبح السياق مختلف، وتأكد وجود الشرعية الثورية التي بموجبها يسقط النظام والدستور، لأن الشعب هو أساس كل السلطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان