إعلان

القوى السياسية بالمنوفية: بيان السيسي أمهل الإخوان فرصة الخروج الآمن

07:31 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني:

تعالت الصيحات المناهضة لنظام الدكتور محمد مرسي وحكم جماعة الإخوان احتفاءً ببيان الجيش، وأشارت القوى السياسية بالمنوفية إلى أن الخطاب أكد على مطالب الشعب المصري وانحاز للشعب.

في هذا الشأن، قال خالد راشد، نقيب المحاميين بالمنوفية، إن بيان الجيش منح الدكتور محمد مرسي مهلة 48ساعة للخروج الآمن أو القبض عليه كمجرم، وإن الجيش أكد على مطالب الشعب المصري وأمهل القوى الوطنية مهله أسبوع.

وأضاف ''راشد'' أن المهلة التي حددتها القوات المسلحة ليست للقوى الوطنية ولكن المستهدف منها هم جماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن الشعب قال كلمته بأنه لن يغادر الميادين إلا بإسقاط حكم الإخوان.

فيما وصف هيثم الشرابي، أمين حزب التجمع بالمنوفية، بيان القوات المسلحة بالمبشر والمطمئن للشعب المصري الذي انتفض رفضًا لحكم جماعة الإخوان المسلمين، مطالبًا القوات المسلحة بأن تقوم بدورها الأساسي في حماية وتأمين سيناء كمنطقة عسكرية لحين تخليصها من الإرهاب.

وأشار ''الشرابي'' إلى أن البيان أكد على أن الشباب سوف يكونوا شركاء أصليين في البلاد الفترة المقبلة وفي جميع القرارات التي سوف يتم اتخاذها، لافتًا إلى أن البيان أكد للشعب المصرى بأكمله أن جماعه الإخوان المسلمين أثبتت فشلها الذريع في إدارة البلاد..

من جانبه، قال عبد الله الصياد، المتحدث الإعلامي باسم حركة 6أبريل (الجبهة الديمقراطية) بالمنوفية: ''بيان القوات المسلحة واضح ونتمنى أن يتبلور إلى واقع حقيقي وأن تكشف الأيام المقبلة عن تصرفات واضحة من قبل القوات المسلحة والتأكيد على ابتعاد مؤسسة الجيش عن الحكم وأمور السياسة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان