إعلان

القوى السياسية بقنا: بيان الجيش الخطوة الأولى للانتصار

07:22 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - حسان عبداللطيف:

أعرب عدد من القوى والحركات السياسية والثورية بقنا عن ارتياحهم لبيان القوات المسلحة، ووصفوه بأنه بمثابة أول خطوة نحو الانتصار وتحقيق مطالب الشعب والانحياز للإرادة الشعبية وإعلان استمرارهم في التظاهرات والحشد لحين إسقاط النظام ورحيل مرسي.

وأشار محمد الجبلاوي، منسق ائتلاف قبائل وأقباط قنا، إلى أن البيان الخاص بالقوات المسلحة بمثابة أول خطوة للانتصار، ودليل على أن الجيش أعطى مهلة للرئاسة بتنفيذ مطالب الشعب، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وأن ذلك تلبية لمطالب الشعب.

فيما أوضح أنهم يؤيدون ويساندون بقوة قرارات القوات المسلحة، التي انحازت للشعب وإرادته، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسعًا لمختلف القبائل والقوى السياسية لاتخاذ التدابير اللازمة لما جاء به بيان القوات المسلحة.

وأضاف أسامة رمضان، أمين التيار الشعبي الاشتراكي بقنا، أن الجيش ملك للشعب، وأن الجيش سيتخذ كل ما هو في صالح الشعب من مطالب وتحقيقها، موضحًا أنه سيتم عقد اجتماع مع القوى السياسية والثورية بقنا خلال الساعات المقبلة للاتفاق على التصعيد خلال التظاهرات لتحقيق مطالب المتظاهرين برحيل مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأشار أسامة الهواري، أمين الاتحاد العام لقبائل هوارة، إلى أن الاتحاد أعلن تأييده ومساندته لبيان القوات المسلحة، والتي انحازت للشعب واحترمت الإرادة الشعبية لملايين المتظاهرين والتي أثلجت قلوب المصريين، موضحًا أنه سيتم الاحتشاد في ميدان واحد بمدينة قنا لحين صدور خارطة الجيش أو صدور قرارات تنحاز للإرادة الشعبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان