إعلان

ننشر التقرير النهائي لمعمل الأدلة الجنائية بشأن حادث بالون الأقصر

08:09 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

كشف التقرير النهائي لمعمل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لبالون الأقصر المنكوب والذي أشرف عليه خبراء الحرائق وتسلمته النيابة مؤخرا عن وجود خطأ بشري تسبب فى اشتعال النيران بالبالون أثناء تحليقه في الهواء ثم سقوطه علي الأرض مما أودي بحياة 18 سائحا ومصرية .

وأكد التقرير ان سبب الحريق تسرب الغاز من الخزانات الملحقة بالبالون حتى ملأ صندوق البالون مع وجود المؤثرات الحرارية الأمر الذي ترتب عليه اشتعال النيران في جسم البالون حتي سقط علي الأرض .

كما كشف التقرير أن أحد العمال غير المتخصصين ومن غير ذوى الخبرة هو من قام بتركيب اسطوانات الغاز والخراطيم دون إحكام رغم أنها من مسئوليات مهندس الصيانة او الطيار المسئول عن مراجعة جميع التجهيزات الفنية قبل الإقلاع.

يأتي هذا فيمالم يصدر تقرير الصفة التشريحية للضحايا حتي الآن كما لم ينته يصدر تقرير اللجنة المركزية المكلفة من وزارة الطيران المدنى بالتحقيق في الحادث .

وكانت نيابة الأقصر بإشراف المستشار محمد فهمي المحامي العام لنيابات الأقصر قد أمر بحبس الطيار مؤمن مراد قائد البالون ومدير المطار المناوب بتهم الإهمال وعدم الاحتراز والرعونة والهروب من البالون بالقفز منه دون استعمال طفاية الحريق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان