إعلان

الناشطة صفاء مراد تصل الأقصر للدفاع عن المعلمة المسيحية المتهمة بازدراء الإسلام

12:39 ص الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

وصلت الي مدينة الأقصر، مساء الإثنين، الناشطة الحقوقية وعضو المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، صفاء ذكي مراد، للدفاع عن المعلمة المسيحية المتهمة بازدراء الدين الإسلامي والتي تستأنف محكمة جنح الأقصر محاكمتها، اليوم الثلاثاء.

وقال أبو بكر فاضل، أمين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بالأقصر، إن 4محامين آخرين من لجنة الحقوق والحريات بالحزب سيحضرون المحاكمة لمتابعة سير القضية.

وأضاف ''فاضل'' أن المحامين الأربعة هم إلهام محمد، ومحمود الهواري، ومصطفى الكيلاني، وعنتر محمود، موضحًا أن الحزب يحرص على محاكمة أي متهم وفقًا لمبدأ العدالة التامة من دون أي تأثير خارجي على الهيئة القضائية التي تحاكمه.

كانت محكمة جنح الأقصر برئاسة المستشار محمد الطماوي قد قررت منذ نحو أسبوعين تأجيل نظر قضية المعلمة المسيحية المتهمة بازدراء الدين الإسلامي إلى جلسة 4 يونيه القادم للاطلاع على أوراق القضية وسماع أقوال مصطفى محمد مكي، مدير المدرسة، وشهود النفي.

تعود الواقعة إلى منتصف أبريل الماضي عندما تلقى مدير إدارة الطود التعليمية، جنوب الأقصر، مذكرة من رئيس مجلس الآباء بالمدرسة بقيام مدرسة مادة الدراسات الاجتماعية بالمدرسة بازدراء الدين الإسلامى، وممارسة التبشير بين طلاب الصف الرابع الابتدائي.

وتقدم ولي أمر إحدى الطالبات بالمدرسة بشكوى مماثلة، وقع عليها عدد من المدرسين وأولياء الأمور، مطالبين بالتحقيق في الواقعة، متهمين مدير المدرسة بتجاهل شكواهم ومحذرين من تفجر فتنة طائفية بالمنطقة حال عدم اتخاذ إجراءات قانونية حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان