إعلان

بالفيديو.. الآلاف في 3مسيرات حاشدة بالأقصر للمطالبة برحيل مرسي

07:19 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

خرج آلاف المتظاهرين بالأقصر، مساء اليوم، الأحد، في 3مسيرات حاشدة التقت عند ميدان أبو الحجاج خلف معبد الأقصر ثم التحمت في مسيرة واحدة جابت شوارع الأقصر للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

انطلقت المسيرة الأولي من ميدان التجارة وضمت أهالي الزينية والكرنك وشرق السكة وشمال المدينة، وتحركت المسيرة الثانية من أمام نادي المدينة المنورة وضمت أهالي العوامية والعديسات والطود والبياضية ومناطق جنوب المدينة، وانطلقت المسيرة الثالثة من منطقة البر الغربي، وضمت أهالي القرنة والاقالتة والضبعية وقامولا.

والتقت المسيرات الثلاث عند ميدان سيدي أبوالحجاج وانطلق المتظاهرون في مسيرة واحدة جابت شوارع الأقصر حتى ديوان عام محافظة الأقصر، مقر الاعتصام.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي، من بينها ''ارحل'', و''قامت ثورة من سنتين ركبوا عليها باسم الدين''، و''جابوا رئيس بالانتخابات قال هجيب حق إلا مات''، و''الشعب يريد إسقاط النظام''، و''ثورتنا ثورة حرية، ضد الظلم والمحسوبية''، و''ارحل يا مرسي''.

كما رفع المتظاهرون صورًا للرئيس الراحل جمال عبدالناصر والشيخ محمد متولي الشعراوي والبابا شنودة والكروت الحمراء واللافتات التي تطالب الرئيس مرسي بالرحيل.

من جانبهم، قام المعتصمون بنصب منصة رئيسية في طريق كورنيش النيل أمام ديوان عام المحافظة بعد أن قطعوا الطريق استعدادًا لفعاليات التظاهرة التي ستنتهي أمام ديوان عام المحافظة وتبدأ فعاليات الاعتصام.

كما نصب المتظاهرون خمس خيام في محيط مبنى المحافظة استعدادًا لإعلان الاعتصام المفتوح حتى رحيل النظام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان