إعلان

اشتباكات في جمعة ''الإنذار الأخير '' وهجوم على مقار لـ''الإخوان'' بالمحافظات (مُحدث)

05:47 م الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محافظات - مراسلو مصراوي:

شهدت محافظات مصرية عدة، اليوم الجمعة، مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، واشتباكات بين المؤيدين والمعارضين، إلى جانب اقتحام والهجوم على مقرات للجماعة وحزبها الحرية والعدالة الحاكم.

واندلعت اشتباكات بعد صلاة الجمعة بمحيط المقر الإداري لجماعة الإخوان المسلمين في محافظة الإسكندرية.

وبدأت الاشتباكات فور وصول مسيرة لمعارضي الرئيس محمد مرسي قرب مقر الإخوان في حي سيدي جابر وسط الإسكندرية.

أعلن الدكتور خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، إصابة 19 شخص حتى الآن في اشتباكات بمحافظتي الاسكندرية والغربية.

وأوضح الخطيب في تصريحات صحفيه له عصر اليوم الجمعة، أن الاشتباكات الجارية الآن امام محطة سيدى جابر بالإسكندرية أسفرت عن إصابة 15 شخص، وتم نقلهم لمستشفى الجامعة بالمحافظة، فيما أصيب 4 أشخاص في اشتباكات وقعت بعد ظهر اليوم بمدينة سمنود بمحافظة الغربية وخرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم.

وقدمت المسيرة التي شارك بها الآلاف من أمام مسجد القائد إبراهيم وسط المدينة، حيث هتف المتظاهرون بها ضد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

وشهدت الاشتباكات، التي استخدمت فيها الحجارة وطلقات الخرطوش، سقوط مصابين من الجانبين، لم يتسن إجراء إحصاء دقيق لعددهم.

وفي محافظة كفر الشيخ، شمال دلتا النيل، تمكن عدد من المتظاهرين من اقتحام مقر حزب الحرية والعدالة في مدينة بلطيم الساحلية بالمحافظة، وإنزال لافتته وتحطيمها، كما حطموا كافة الأجهزة داخل المقر من حواسب وغيرها، وبعثروا أوراق الحزب المتواجدة داخل مقره.

وفي محافظة الغربية اقتحم الآلاف من المتظاهرين مقر جماعة الإخوان المسمين بمركز بسيون، عصر اليوم الجمعة، وتم تحطيم كافة محتوياته، ونزع اللافتة الخاصة بالإخوان.

وكان المتظاهرون قد اكتشفوا وجود كاميرات لتسجيل مايدور بالشارع أثناء التظاهرات وهو ما أثار حفيظة المتظاهر ين وجابو شوارع  بسيون منددين بالنظام  والخروج إلى الميادين  يوم 30 لتكون نهاية الإخوان، على حد قول غالبية المتظاهرين.

شهدت مدينة سمنود بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، إقدام المتولى عبد الباسط، وهو أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، بإلقاء مياه النار على مسيرة لقوى وحركات ثورية، كانت انطلقت للمطالبة برحيل النظام االنظام ورئيسه الدكتور محمد مرسي .

و أسفرت الواقعة عن إصابة كل من:'' محمد شكري شحاتة، وأشرف العربي حليمه، ومحمد عبده المسدي، وأحمد محمد السيد، بحروق متفرقه بالجسد وتسببت تلك الواقعة في حدوث مناوشات ومشادات بين المتظاهرين المعارضين للدكتور مرسي وشباب الإخوان المسلمين المؤيدين له.

وفي البحيرة تعرض مقر الحرية و العدالة بشبراخيت إلى الاقتحام منذ وقت قليل على يد معارضين للنظام أثناء مسيرة لهم عقب صلاة الجمعة اليوم.

وكان نحو ثلاثة آلاف معارض من شبراخيت قد قاموا بتنظيم مسيرة ضد النظام الحاكم وأثناء مرورهم بالقرب من مقر جماعة الاخوان حدثت مناوشات لفظية بينهم وبين بعض المتواجدين بالمقر تطورت وأسفرت عن اقتحام المقر وتحطيم لافتته وبعض محتوياته.

وانتقل بعضها المتظاهرون إلى المقر العام لجماعة الاخوان المسلمين حيث دارت مناوشات واشتباكات بمحيطه ويقوم منتمين للإخوان برشق المتظاهرين بالحجارة وقطع الرخام مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان