إعلان

قضاة المنيا: متضامون قانونيا مع زميلنا المذكور في خطاب مرسي

01:11 م الجمعة 28 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ أمير الراوي:

أكد بيان عاجل لمجلس نادي قضاة المنيا صدر عقب جلسة طارئة برئاسة المستشار علي عرفان، أن النادي هاله وأفزعه ما ورد بالخطاب الأخير لرئيس الجمهورية من هجوم على قضاة مصر الأبرار وقدح صريح في حق البعض منهم ــ وهو أحد قضاة دائرة نظرت دعوي معينة ــ ووصف الرئيس له بأنه مزور، مع ترديد لهذا الوصف عدة مرات بغير ما مسٌوغ أو مبرر وأيضاً تهكم وإظهار لعدم الرضا بأحكام قضائية صدرت ببراءة بعض المتهمين في دعاوي قضائية واتهام للنيابة العامة بالتقصير في تقديم أدلة توفرت لديها..

واستنكر قضاة المنيا، في بيانه ما وصفه، بالسب والتهكم وإظهار لعدم الرضا ببعض الأحكام القضائية "الواجبة الاحترام من الكافة" من جانب رئيس الجمهورية، مؤكدين أن ذلك تجسيداً لخصومة غير مبررة مع السلطة القضائية التي كفل الدستور والقانون احترامها واستقلالها.

كما أكد القضاة في بيانهم علي تضامنهم في أي إجراءات قانونية مع الزميل القاضي الذي تناوله رئيس الجمهورية بالقذف والسب العلنيين لمواجهة ذلك .

وأشار قضاة المنيا أن الشرعية الدستورية التي تنادي بها رئيس الجمهورية في خطابه تتعارض مع الاعتداءات المتكررة علي السلطة القضائية والمحاولات المستمرة للنيل من استقلالها ..

وأوضح البيان العاجل لقضاة المنيا أن الأحكام القضائية إنما تصدر من القضاة وفق أحكام القانون وحسبما يقر في وجدانهم مما يتوافر لديهم من أدلة، وأن انتقاد القضاة بمناسبة إصدار بعض الأحكام ببراءة المتهمين ومطالبتهم بانتهاج نهج معين وفق الأهواء الشخصية والتقديرات غير القانونية أمر تنكره العدالة ويجرمه القانون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان