إعلان

''مصراوي'' ينشر خطة استعداد مديرية أمن السويس لفعاليات 30 يونيو

03:22 ص الأربعاء 26 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- أشرف دياب:

حصل ''مصراوي'' على خطة تعامل مديرية أمن السويس خلال فعاليات 30 يونيو، بعد الاجتماع الذى عقده اللواء طارق نصار مدير أمن السويس، واللواء حسن عيد، حكمدار الأمن، والعميد عبد اللطيف الحناوي، مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، مع 45 من ضباط الأفرع المختلفة وإدارات المباحث التابعة لمديرية أمن السويس، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وأعلن اللواء طارق نصار، عدم مشاركة قوات الشرطة بأي صورة من الصور خلال الفعاليات على اعتبار أنها ليست طرفا في الأحداث.

وأكد خلال الاجتماع على أن دور الشرطة سينصب فقط فى التواجد داخل أماكن عملها بمديرية أمن السويس، وأقسام الشرطة الخمسة ''فيصل وعتاقة والأربعين والسويس والجناين''.

ونوه فى شرح لضباط الشرطة إلى أن هناك حماية خاصة لأقسام الشرطة بالسويس ستتم عن طريق تزويد الأقسام بمجموعات من فرق قوات الأمن الموجودة بمعسكر الأمن بطريق ناصر بالسويس، إلى جانب وجود لواء شرطة داخل كل قسم.

وأكد أن تعليمات وزارة الداخلية نوهت إلى عدم الاحتكاك الخارجي مع جمهور المواطنين، وأن الدفاع عن منشآت الشرطة سيكون بطريقة شرعية ولن يسمح باقتحامها فى ظل تواجد القوات الإضافية.

وأوضح مدير أمن السويس أن مديرية الأمن سيفرض حولها سياج أمني من قبل القوة الأمنية الموجودة، إلى جانب قيام الجيش بعمل كردونا أمنيا حول مبنى المحافظة ومديرية الأمن.

وستكون حماية مبنى المحافظة هي مسؤولية أصيلة للجيش، كما تم وضع احتمال إمكانية الدفع بمجموعة كبيرة من جنود الأمن المركزي لتمثل درع حماية رئيسي أمام الباب الرئيسى لمديرية أمن السويس.

وحول دور كمائن الشرطة فى مداخل ومخارج المحافظة، أعلن نصار خلال الاجتماع أن كمائن مدخل النفق من الاتجاه القادم من العريش والاتجاه القادم من القاهرة سيكونان تحت تأمين كامل من قبل القوات العسكرية التابعة للجيش، إلى جانب تواجد عدد محدود من أفراد الشرطة.

وبخصوص كمين 109 المدخل الرئيسي للمحافظة للاتجاه القادم من القاهرة، فمن المقرر أن تقوم قوات عسكرية بالإشراف عليه، إلى جانب قوة الشرطة الموجودة به، إلى جانب كمين السخنة الرئيسى على اعتبار أن تلك الكمائن بعيدة نوعا ما عن مجريات الأحداث.

فى الوقت الذى سيقوم فيه رجال الشرطة العسكرية بحماية وإدارة إشارات المرور بالمحافظة.

طلب نصار من ضباط الشرطة الذين حضروا الاجتماع ضبط النفس خلال الساعات المقبلة، ومنع الاحتكاك أو التواجد فى محيط مجريات فعاليات الاستعداد لمظاهرات 30 يوينو، والاكتفاء بالإشراف على البلاغات المقدمة داخل أقسام الشرطة والنجدة أو مديرية أمن السويس.

وبخصوص هيئة الحماية المدنية فستعمل بحالة طوارئ اعتبار من الجمعة 28 يونيو بالتنسيق مع قوات التأمين بالسويس.

وعن الإشراف على عمليات تأمين المجرى الملاحى الممتد من بورتوفيق حتى منطقة مجرى السيل، فقد تقرر أن تشرف على عمليات التأمين الكامل لها قوات من الجيش الثالث والقوات البحرية.

وعلم ''مصراوي'' أن جميع المسجونين على ذمة قضايا بسجن قسم عتاقة العمومى قد تم ترحيلهم إلى سجون بالقاهرة وليمان طرة، أا بخصوص المحبوسين على ذمة العرض على النيابة والمحبوسين احتياطيا فسيتم ترحيلهم لقيادة الجيش الثالث مساء الجمعة.

كان قد أعلن من قبل عن نقل عدد كبير من الذخائر الهامة التابعة لمديرية أمن السويس إلى قيادة الجيش بعجرود لحين انتهاء الأحداث.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان