إعلان

كاثوليك المنيا يواصلون الضراعة من أجل مصر والكنيسة تصف فتنة ''أبومسلم'' بالمجزرة اللا إنسانية

08:26 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـ أمير الراوي:

واصلت مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا برئاسة مطرانها الأنبا بطرس فهيم اليوم، الثلاثاء، الصوم المعلن وإقامة الصلوات من أجل مصر، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام من 24 إلى 26يونيو في كل الكنائس الكاثوليكية بالمنيا.

وكانت الدعوة للصوم والصلاة صدرت من الأنبا بطرس فهيم، مطران الأقباط الكاثوليك بالمنيا، الذي طالب رعاياه بإقامة صلوات مكثفة من أجل مصر، وجددت الكنيسة الكاثوليكية تأكيد موقفها المعلن بأنها ليس لها أي موقف سياسي، ولا توجه أبنائها لتبني أي موقف سياسي من أي نوع أو أي توجّه، بل تحثهم أن يتفاعلوا بإيجابية مع كل الأفكار والتوجّهات، ويقيّموها بعمق، ويختاروا بكل حريّة ما يتناسب مع قناعاتهم الفكرية والوطنية والضميرية.

وأكدت مصادر كنسية أن الكنيسة ترفض أي موقف يتبنّي العنف من أي نوع ومن أي طرف، ''فلم يكن العنف أبدًا ولن يكون أسلوبًا لحل المشاكل أو الأزمات''.

وفي وقت لاحق، أصدرت مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا بيانًا أدانت فيه بشدة المجزرة التي حدثت بزاوية أبو مسلم بالنمرس، وراح ضحيتها أربعة من المواطنين المصريين الشيعة.

ووصف البيان المجزرة بأنها تتنافى تمامًا مع طبيعة المصريين السمحة وتعاليم كل الأديان والأخلاق الإنسانية.

وشدد بيان المطرانية أنها وهي تدين الحادث وكل من قام به وكل من حرض عليه تشجب أيضًا كل مظاهر العنف من أي نوع ومن أي جهة ولأي سبب. ''فليس العنف أبدا وسيلة لحل المشاكل والخلافات، وليس من شيم البشر الطبيعيين العقلاء الأصلاء''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان