إعلان

مدير أمن شمال سيناء: سنرد بحزم على أي هجوم مسلح على مقار الجيش والشرطة (حوار)

06:57 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

في إطار الاستعدادات الأمنية لمحافظة شمال سيناء لتظاهرات ''30يونيو'' ومواجهة أي هجوم مسلح من أية عناصر متطرفة على المقرات الأمنية بشمال سيناء، أجرى ''مصراوي'' حوارًا هامًا مع مدير أمن شمال سيناء، اللواء سميح بشادي، للتعرف على مدى استعدادات المحافظة لمواجهة أية احتمالات، وذلك خلال وجود مدير الأمن وبرفقته مساعده اللواء علي العزازي، في متابعة أمنية بشوراع مدينة العريش.

ما هي الاستعدادات الأمنية التي تجريها الشرطة بشمال سيناء لتظاهرات ''30يونيو'' المقبلة؟

''مديرية أمن شمال سيناء استعدت أمنيًا بشكل غير مسبوق لمواجهة الأحداث الراهنة على محورين؛ الأول تأمين تظاهرات 30يونيو، والوقوف على حياد تام بين كافة القوى السياسية، ولا ننحاز لأي طرف على حساب آخر. كما وضعنا خطة أمنية لاحتواء التظاهرات حال خروجها عن السلمية، أما المحور الثاني فيتمثل في منع الخروج عن السلمية من قبل المتظاهرين الداعين لتظاهرات 30يونيو، وهي في جميع الأحوال لاتشكل خطرًا أمنيًا كبيرًا على المقرات الأمنية أو قوات الشرطة''.

ما هي طبيعة الاستعدادات الأمنية حال حدوث هجمات مسلحة على المقرات الأمنية من قبل متطرفين؟

''لقد وضعنا خطة أمنية بالاشتراك مع القوات المسلحة تصديًا لأية هجمات مسلحة على المقار الأمنية بشمال سيناء، خاصة مدن العريش ورفح والشيخ زويد، وقد نشرنا أكمنة أمنية دفاعية حول مدينة العريش لمنع اقتحام المدينة من قبل أية عناصر مسلحة متطرفة، ودعمنا الارتكازات الأمنية على مداخل ومخارج مدينة العريش بقوات من الجيش والشرطة والمدرعات. كما نشرت أكمنة أمنية متحركة داخل مدينة العريش وحول المقار الأمنية للتعامل مع أية أهداف مسلحة متحركة يتم رصدها، وتم عمل أكثر من غرفة عمليات لقيادة القوات''.

ما هي إمكانات أجهزة الأمن في التعامل مع الهجمات المسلحة على المقار الأمنية؟

''وضعنا خطة أمنية تكتيكية كبيرة وسنرد بكل قوة وحزم على أي اعتداء يستهدف منشآتنا الأمنية أو قوات الجيش والشرطة. لدينا استعدادات غير عادية لمواجهة كافة الاحتمالات ولاتهمنا ولانبالي بأية تهديدات أو هجمات مسلحة على مقراتنا الأمنية، وسنواجه أية تهديدات أو هجمات بعنف وحزم غير مسبوق، ولدينا غطاء جوي يستطيع الوصول لأية هجمات معادية في أقل من دقيقة. وقد نشرنا قناصة فوق أسطح البنايات المواجهة للمقار الأمنية، ودعمنا أسطح المقار الأمنية للشرطة والجيش بقناصة ومدافع متعددة إضافة إلى المدرعات المتحركة وسيتم التعامل مع الأهداف المعادية بقوات برية وجوية''.

صرحت أجهزة سيادية بوجود تهديدات للجيش والشرطة بشمال سيناء من قبل متطرفين؟

''نؤكد أننا نواجه كافة الاحتمالات ووضعنا في حساباتنا أن كل شيء وارد وأن شمال سيناء خلال الفترة الراهنة تختلف كثيرًا عن شمال سيناء خلال ثورة 25يناير؛ فالاستعدادات الأمنية الراهنة غير مسبوقة وجميع الضباط والأفراد لديهم معنويات مرتفعة للغاية ولن نتهاون مع أية جماعات مسلحة. سيكون الرد قاسي وعنيف من قبل الشرطة والجيش، وهناك تنسيق غير عادي بين في سيناء حاليًا، وتم وضع خطط تكتيكية على أعلى مستوى. وهذه رسالة تحذير لكل من تسول له نفسه أن يقترب من أي منشأة أمنية أو يقترب من قوات الشرطة والجيش''.

كيف تتعاملون مع القوى السياسية المختلفة من الناحية الأمنية؟

''دورنا تجاه كافة القوى السياسية حيادي تمامًا ولاننحاز لأي طرف ودورنا تأمين المتظاهرين واحتواء أي خروج عن السلمية''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان