إعلان

القبائل العربية لمرسي:'' كن قريبا من شعبك ''

12:56 م الجمعة 21 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – سرحان سنارة ومحمد أحمد:

أعلنت الهيئة التنسيقية للقبائل العربية الموحدة تأيدها للرئيس محمد مرسي، مؤكدة أن الحديث عن انتخابات رئاسية مبكرة نوع من العبث الذي يخرج عن دائرة السياسة، نظرا لأنه في حالة الخروج عن الشرعية وإسقاط الرئيس المنتخب فلن يستمر لنا بعد ذلك رئيس جديد أكثر من شهر والمصيبة الاكبر هى جر البلاد والعباد إلى حرب اهلية لا يعلم مداها الا الله .

وأكدت تنسيقية القبائل فى بيان لها ، مساء أمس، على حق جميع المصرين فى التظاهر والمعارضة والتعبير عن الرأي بطرق سلمية راقية تتناسب مع الثورة المصرية التي أبهرت العالم، وفي إطار الاحترام المتبادل والأخلاق الكريمة .

وناشدت وزارة الداخلية والقوات المسلحة تأمين جميع مؤسسات الدولة العامة والخاصة والتصدي بكل حزم للخارجين عن القانون، كما طالبت أجهزة المخابرات والأمن الوطني بالقيام بدورها وتحمل مسؤلياتها تجاه الداعين للخروج عن السلمية والشرعية التى أرتضاها الشعب المصري.

وطالبت القبائل العربية المحكمة الدستورية بسرعة التصديق على قانون مجلس النواب لتجرى انتخابات نيابية عاجلة يتمكن من خلالها كل المصرين بصفة عامة والمعارضين بصفة خاصة من تحقيق اهدافهم التى يدعون اليها اليوم من تغير الحكومة واجراء تعديلات دستورية على بعض مواد الدستور فى حالة التفاف الشعب حولهم بطريقة سلمية ديمقراطية .

وأضاف البيان:'' نعلم أن هناك من يتعمد إفشال النظام الحالى ويعمل ليل نهار على إسقاطه، وندعو كل المصرين بتشكيل لجان شعبية تتصدى لكل مخرب كما ندعو ابناء العمومة من القبائل العربية الى ان يبقوا على العهد من حماية كل المؤسسات الواقعة بينهم كما كانوا فى ثورة 25 يناير فلم يعتدى لديهم على مؤسسة واحدة عامة او خاصة ''.

واختتمت القبائل بيانها برسالة إلى الرئيس محمد مرسى قالت فيها :'' لا تحزن من بعض أبنائك من شعب مصر الذين اساؤوا اليك فنحن نعلم ان ظلم ذوى القربى اشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند ،سيادة الرئيس كن قريبا من شعبك تحدث اليهم كما يتحدث الاب الى ابنائه فى نهاية اليوم ليكشف لهم عن معاناته فيدعون له ويقدمون له رؤيتهم ويعذرونه ان قصر  في حقهم ويشكرونه ان احسن .''

يذكر أن الهيئة التنسيقية للقبائل العربية الموحدة – بحسب البيان - تضم قبائلأولاد على أحمر ، وأولاد على أبيض ، وأسننه ، وأجميعات ،والقبائل العربية بالصعيد من الهواره والأشراف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان